أخبار عاجلة

لهذا السبب.. التحالف الدولي يخلي قاعدة كركوك الجوية بالعراق

[real_title] في إطار خطة أمريكا الانسحاب من القواعد الأمريكية بالعراق، أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، إخلاء قاعدة "كي 1" العسكرية، في محافظة كركوك العراقية، وتسليم ممتلكات بقيمة مليون دولار إلى العراقية، لافتا إلى أن الأمر لا يتعلق بالهجمات الأخيرة على مواقعه أو تفشي فيروس كورونا.

 

وأكد التحالف الدولي، في بيان، نشره عبر تويتر، اليوم الأحد "جرت اليوم 29 مارس مراسم تسليم المنطقة الخاصة بالتحالف الدولي ضمن قاعدة كركوك الجوية من قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب إلى القوات العراقية".

 

وأضاف "يقوم التحالف بإعادة تمركز مواقع قواته في العراق.. وإن عملية نقل القواعد التي تم التخطيط لها مسبقًا، ليس لها علاقة بالهجمات الأخيرة ضد القواعد العراقية التي تستضيف التحالف أو الوضع الراهن لجائحة كوفيد 19 بالعراق".

 

 

وتابع "سلمت قوات التحالف ممتلكات بقيمة مليون دولار عند خروجها من مجمع قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب القاعدة الجوية العراقية K1".

 

وأعلن مصدر أمني عراقي، يوم الخميس الماضي، أن قوات التحالف الدولي انسحبت من قاعدة "القيارة" الجوية بمحافظة نينوى شمالي العراق.

 

وقال المصدر الأمني في تصريحات صحفية إن التحالف الدولي انسحب من قاعدة "القيارة" الجوية في نينوى وسلمها للقوات العراقية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خبير لـ «المونيتور»: «التحالف الخماسي» يسجل الهدف الأول في مرمى تركيا