أخبار عاجلة

الصحة العالمية: لا نعرف متى ينتهي كورونا.. «تعايش مع الفيروس»

الصحة العالمية: لا نعرف متى ينتهي كورونا.. «تعايش مع الفيروس»
الصحة العالمية: لا نعرف متى ينتهي كورونا.. «تعايش مع الفيروس»

[real_title] أصبح فيروس كورونا المستجد حديث العالم، بعدما أحدث تغييرات كبيرة في خريطة العالم ككل، ليأمل سكان الكوكب، على حلم سماع خبر السيطرة رسميًا على فيروس كورونا.

 

ولكن طل مسؤول الطوارئ في منظمة الصحة العالمية "مايكل ريان"، أمس الجمعة، وأعلن فاجعة لسكان الأرض، وأكد أن المنظمة لا تعلم متى ينتهي الفيروس القاتل.

 

وقال "ريان"، إن الفحص واسع النطاق للكشف عن الفيروس أمر ضروري، مشددًا على أنه لا يمكن توقع المدة التي ستستغرقها هذه الجائحة.

 

وناشد مسؤول الطوارئ في منظمة الصحة العالمية ، أهل الأرض، التحول إلى تدابير تتيح لنا "التعايش مع الفيروس"، حتى يظهر اللقاح المضاد له، وهو ما يبدو الأمر الممكن الوحيد حاليًا.


وبحسب "سكاي نيوز"، تشير تصريحات ريان الصادرة إلى تغير في تفكير منظمة الصحة العالمية، وإقرار منها بأن الفيروس المستجد الذي ظهر أولا في الصين أواخر العام الماضي، وأصاب أكثر من نصف مليون شخص حتى الآن، سيبقى لفترة.


وقال ريان: "لا يمكن لأحد أن يتوقع المدة التي ستستغرقها هذه الجائحة.. نحن على مشارف مستقبل مجهول نمضي قدما إليه.. دول كثيرة في أرجاء العالم بدأت للتو دائرة هذه الجائحة".


وأشار ريان كذلك إلى أن العالم بحاجة إلى التحرك من تدابير تستهدف "تحمل اللوم" إزاء الفيروس لصالح أهداف مباشرة، من شأنها أن تتيح لنا في الأقل التعايش مع "كورونا" حتى يمكن للمنظمة تطوير لقاح للتخلص منه.


وأسفر فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" عن وفاة أكثر من 25 ألف شخص حول العالم، وإصابة أكثر من نصف مليون شخص، وجاءت معظم الوفيات في أوروبا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خبير لـ «المونيتور»: «التحالف الخماسي» يسجل الهدف الأول في مرمى تركيا