أخبار عاجلة

«كورونا» يتفشى في الولايات المتحدة.. والإصابات تتخطى الـ100 ألف

«كورونا» يتفشى في الولايات المتحدة.. والإصابات تتخطى الـ100 ألف
«كورونا» يتفشى في الولايات المتحدة.. والإصابات تتخطى الـ100 ألف

[real_title] يواصل فيروس كورونا المستجد، صحوته في الولايات المتحدة الإمريكية، بعد تضاعف أعداد ضحاياه من المصابين وحالات الوفاة.

 

وتخطى عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس القاتل كورونا المستجد في الى الـ100 ألف حالة، وفق ما أظهر إحصاء لجامعة "جونز هوبكنز".

 

وسجل أكبر عدد من الإصابات في نيويورك، حيث أن الولاية  تحوي نحو أكثر من نصف الإصابات في الولايات المتحدة، الأمر الذي أدى الى اكتظاظ مستشفياتها بالمرضى.

 

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية، ثاني بلد على القائمة من حيث عدد الإصابات، وتتخطى بنحو 15 ألف إصابة، وأكثر من 20 ألف إصابة أكثر من الصين.

 

 وتخشى منظمة الصحة العالمية من تحوّل الولايات المتحدة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 330 مليون نسمة، إلى البؤرة المستقبلية للوباء.

 

ولازالت تداعيات الفيروس، تطارد العالم وتلقي بظلالها على الجميع، بعدما تجاهلت الصين تحذيرات الطبيب الصيني، الذي يُدعى لي وين ليانغ، حيث بدأت القصة حينما بعث برسالة إلى زملائه من الفريق الطبي ينصحهم بارتداء ملابس واقية واتخاذ تدابير احترازية.

 

وجاء ذلك بعدما لاحظ عدد من الأعراض الغريبة على مرضى ممن يترددون على عيادته تتشابه بشكل كبير مع أعراض فيروس "سارس" مستشعرًا بخطر ظهور وباء جديد.

 

وبعد تلك التحذيرات جاءت النتيجة عكسية وفي غير صالح الطبيبي الصيني، الذي وجد نفسه وبعض من زملائه تحت طائلة التحقيق.

 

حيث طالبته السلطات الصينية بالكف عن اطلاق تلك التحذيرات متهمًة اياه بنشر الشائعات، ولم تعط اي اهتمام لما يقول "لي"، ووجهت إليه تعليمات صارمة بـ"التوقف عن نشر تعليقات كاذبة"، وارغم على توقيع مذكرة بهذا.  

 

وبسبب تلك الفيروس القاتل، فارق الحياة حتى اللحظة، نحو 588,959 شخص، فضلًا عن أنه حصد أرواح 26,928 شخص أما عدد المتعافين منه فبلغ 132,440 بحسب موقع world meter info. 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خبير لـ «المونيتور»: «التحالف الخماسي» يسجل الهدف الأول في مرمى تركيا