#المصري اليوم -#اخبار العالم - سفير الصين بالقاهرة: مصر نجحت في مواجهة «كورونا».. و«هانتا» تشويه لبلادي موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - سفير الصين بالقاهرة: مصر نجحت في مواجهة «كورونا».. و«هانتا» تشويه لبلادي موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - سفير الصين بالقاهرة: مصر نجحت في مواجهة «كورونا».. و«هانتا» تشويه لبلادي موجز نيوز

سفير الصين بالقاهرة: مصر نجحت في مواجهة «كورونا».. و«هانتا» تشويه لبلادي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال سفير الصين في القاهرة، لياو لي تشاونج، إن مصر نجحت بشكل كبير في اتخاذ الإجراءات الاحترازية في مكافحة فيروس «كورونا» المستجد، مؤكدًا أنها «تعتبر من أوائل الدول في العالم التي وضعت خطط جيدة لمحاربة الوباء بالاتفاق مع منظمة الصحة العالمية».

وأشاد «تشاونج» في مؤتمر صحفي عقده من مقر السفارة في القاهرة عبر الإنترنت، الأربعاء، بـ«الإجراءات الحكومية الخاصة بحظر التجول، فضلًا عن تنبيهات وتحذيرات الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء من أجل الحفاظ على صحة المواطنين».

وأضاف سفير بكين في القاهرة أن «بلادي نجحت في السيطرة على الفيروس بسبب حالة الوعي الشعبي وقيادة وحكمة الرئيس الصيني، شي جين بينج في اتخاذ الإجراءات الاحترازية، فضلًا عن الاكتشاف والعلاج المبكر، حيث ساهمت في عرقلة انتقال الفيروس»، مشيدًا بـ«استخدام التكنولوجيا في سهولة جمع المعلومات وتحديثها».

وأشار إلى أن «مصر تعتبر من الدول المهمة للصين، ويظهر ذلك دائمًا من خلال تواصل القيادتين في الاتصالات المستمرة لمحاربة الفيروس»، مؤكدًا أن «العالم في حاجة للتكاتف، ونحرص على دعم ومساندة القاهرة».

وأوضح السفير الصيني بالقاهرة أن «مصر أرسلت المساعدات الطبية، وأرسلت الصين النسخة السادسة والسابعة للتشخيص حول الوباء، فضلا عن تبادل الأبحاث»، مشيرًا إلى أن بلاده تنقل الخبرات للعالم لمحاربة الوباء، وهناك تفاعل على مستوى الرؤساء، وهناك تنسيق سياسي واجتماع لوزير الخارجية الصيني مع نظرائه لدول آسيا وكوريا الجنوبية واليابان.

وتابع: «هناك دائما تفاعل بين كبار الأطباء مع دول العالم عبر الفيديو كونفرانس ومنها مصر التي تعقد اجتماعات بنفس الطريقة صباح الخميس لتقاسم برامج العلاج والوقاية والنتائج ،مشيرا إلى أنه تم دعم دول الاتحاد الأفريقي و82 دولة بالكواشف الحرارية والملابس الواقية فضلا عن إرسال خبراء لإيران والعراق وإيطاليا وصربيا»، مؤكدًا أنه «لا يوجد دواء أو لقاح فعال حتى الآن لمواجهة الفيروس، وبمجرد ظهوره حيث تجري التجارب عليه حاليًا سيتم دعم مصر به»، لافتًا إلى أن «المناعة القوية هي الأساس في محاربة الفيروس».

وانتقد سفير الصين في القاهرة، لياو لي تشاونج الاتهامات الموجهة إلى فيروس (هانتا)، مؤكدًا أن «هذا يعتبر تشويه لبلادي»، لافتًا إلى أن «هذا الفيروس تم اكتشافه في سبعينات القرن الماضي في العديد من دول العالم».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس إيران السابق يكشف أسرارا لأول مرة عن تفجير مفاعل نطنز وسرقة وثائق البرنامج الفضائي موجز نيوز