فيديو| «أجريت الفحص».. ترامب يكشف حقيقة إصابته بـ «كورونا»

[real_title] كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، أنه أجرى  فحص الكشف عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، مؤكدًا أنه ينتظر النتائج.


وأعلن ترامب أنه أجرى الفحص مساء الجمعة، وأن النتائج ستظهر بعد عدة أيام، قائلاً: "درجات حرارتي عادية ولا توجد أية أعراض إصابة بالفيروس".

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة واشنطن، ردًا على سؤاله عن المخاوف بشأن احتمال إصابته بالفيروس عقب لقاء جمعه بمسؤولين برازيليين ثبتت إصابتهم.

 

 

وأضاف ترامب أن "فريق مكافحة فيروس كورونا يعمل بأقصى طاقته لدحره"، مشيرًا إلى أن أمريكا خصصت نحو 4 مليارات دولار لمواجهة الفيروس .

 

وأعلن الرئيس الأمريكي أن "الولايات المتحدة سجلت حتى الآن 50 حالة وفاة بفيروس كورونا"، مؤكدًا أن "فحص فيروس كورونا للأمريكيين مجاني".

 

وقبل أيام، التقى ترامب 4 مسؤولين برازيليين في العاصمة واشنطن، قبل أن يتبين إصابتهم بـ"كورونا"، وعلى إثر ذلك أعلن عزمه إجراء الفحص.


في سياق متصل، أعلن ترامب أنه سيفرض قريبا قيودًا على السفر إلى بريطانيا وأيرلندا، مشيرًا إلى أنه من الممكن فرض قيود على السفر بين بعض الولايات الأمريكية.


والأربعاء، أعلن الرئيس الأمريكي أن بلاده ستعلق استقبال كافة الرحلات الجوية القادمة من أوروبا بأكملها، باستثناء بريطانيا وأيرلندا، لمدة 30 يوما في محاولة لوقف انتشار وباء كورونا.

 

 

 

وحتى السبت، أصاب  فيروس كورونا أكثر من 146 ألفا في 147 دولة وإقليما، توفي منهم أكثر من 5 آلاف و443، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.
 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2019 وصنفته قبل أيام بأنه وباءً عالميًا.

 

وبمرور نحو 3 أشهر منذ ظهور الفيروس الذي اجتاح العالم،  تستعرض «مصر العربية» ملخصًا سريعًا لحكاية مرض فيروس كورونا  2019  منذ ظهوره في ديسمبر الماضي بالصين وحصيلة ضحاياه انتهاء بتصنيفه وباءً عالميًا في الفيديو التالي..

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى