فيديو| حصيلة رهيبة تفزع العالم.. وفاة 250 إيطاليًا بكورونا في ظرف 24 ساعة

فيديو| حصيلة رهيبة تفزع العالم.. وفاة 250 إيطاليًا بكورونا في ظرف 24 ساعة
فيديو| حصيلة رهيبة تفزع العالم.. وفاة 250 إيطاليًا بكورونا في ظرف 24 ساعة

[real_title] في حصيلة رهيبة، أفزعت العالم أجمع، كشفت السلطات الإيطالية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 250 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد في آخر 24 ساعة، وهو أكبر رقم يسجل في يوم واحد منذ بدء تفشي الفيروس.

 

وبذلك، إرتفع عدد الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 1266 حالة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن مصدر في الحكومة الإيطالية، فقد ارتفع عدد المصابين إلى 17660 حالة، مسجلة ارتفاعا بـ2547 إصابة.

 

كان المدير العام للدفاع المدني الإيطالي، أنغيلو بوريللي، قال أمس: إن عدد الإصابات بالفيروس في عموم البلاد وصل إلى 10 آلاف و590 شخصا.


وأضاف في مؤتمر صحفي أمس، أن العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس بما في ذلك عدد الوفيات، والأشخاص الذين تماثلوا للشفاء، يكون الفيروس أصاب 12 ألف و462 شخصا.

 

 

وأعنت منظمة الصحة العالمية أمس، تصنيف فيروس كورونا الجديد (كوفيد19) بأنه «وباء عالمي».

 

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي اليوم: "إن فيروس كورونا يمكن تصنيفه بأنه (وباء عالمي)".
 

وأضاف: "قلقون للغاية من مستويات الانتشار ومن مستويات عدم اتخاذ الإجراءات (اللازمة). لذلك وصلنا إلى تقييم مفاده أن كوفيد-19 (فيروس كورونا) يمكن تصنيفه بأنه وباء".

 

 

من جانبه، علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السفر من أوروبا إلى الولايات المتحدة سعيا لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

وأعلن ترامب، في كلمة من البيت الأبيض، أنه سيتم تعليق السفر من أوروبا لمدة ثلاثين يوما، وشمل الإعلان عدة نقاط أساسية من بينها أن تلك القيود " لن تطبق على المملكة المتحدة. 

 

وذكرت وكالة بلومبرج، الجمعة، نقلا عن مصادر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيعلن حالة طوارئ وطنية بسبب فيروس كورونا ليفتح الباب أمام تقديم المزيد من المساعدات الاتحادية لمحاربة المرض.

 

ولم يرد البيت الأبيض على طلب للتعقيب من قبل وكالة "رويترز" على تقرير بلومبيرج.

 

وكان ترامب قال في وقت سابق من صباح اليوم إن فحوص فيروس كورونا في الولايات المتحدة ستجرى على نطاق كبير قريبا، لكنه لم يذكر أي تفاصيل بشأن كيفية تحقيق ذلك.

 

وكتب ترامب على تويتر "أجرينا التغييرات وسيجرى الفحص قريبا على نطاق واسع للغاية. ألغينا كافة التعقيدات الروتينية ومستعدون للانطلاق".

 

وانتقد ترامب المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أحد أهم المؤسسات الأمريكية في مكافحة الفيروس، لاستخدام نظام فحص قال إنه سيظل دوما "غير دقيق وبطيء بالنسبة للتعامل مع وباء كبير النطاق".

 

ولم يذكر ترامب سبب عدم دقة نظام الفحص. لكن أنتوني فوتشي، أهم مسؤول أمريكي في مكافحة الأمراض المعدية، قال أمس الخميس إن الناس لا يمكنهم الخضوع للفحص بسهولة وإن نظام الفحص الأمريكي "لا يتسق تماما مع ما نحتاجه الآن".

 

ويجد المسؤولون والمشرعون الأميريون صعوبة في التحري عن عدد الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس في البلد وهو ما عزوه لانخفاض معدلات الفحص.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى