القبض على مشتبه بهم في محاولة اغتيال حمدوك.. وفريق أمريكي يصل للتحقيق

[real_title] أعلنت السلطات السوداية اليوم الأربعاء، القبض على عدد من المشتبه بهم، بينهم أجانب في محاولة اغتيال رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، مؤكدة وصول محققين أمريكيين لمساعدة السلطات المحلية في الكشف عن الحادثة.


وقال وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح،  في تصريحات صحفية إن التحقيقات والتحريات ما زالت متواصلة وألقت الأجهزة الأمنية القبض على مشتبه بهم من ضمنهم أجانب"، دون أن يحدد جنسياتهم أو عددهم.

 


وأشار صالح إلى وصول فريق تحقيق أمريكي لمساعدة السلطات السودانية في الكشف عن الحادثة، مضيفا : "سينضم الفريق الأمريكي للتحقيقات؛ لأننا احتجنا إليهم فهم يملكون خبرات وأجهزة تقنية حديثة غير متوفرة لدينا".

وتابع: "هذا النوع من الحوادث ليس لدينا سابق عهد به؛ فلا نعرف التفجيرات ولا السيارات المفخخة"، مؤكدًأ أن الاستعانة بالفريق الأمريكي يأتي ضمن الاتفاقيات الدولية في مكافحة الارهاب.

 

كما أوضح أن "فريق الخبراء الأجانب وصل صباح (الأربعاء) إلى الخرطوم للانضمام إلى فريق المحققين... وهذا النوع من الحوادث ليس لنا سابق عهد به".

وصباح الإثنين الماضي نجا حمدوك، من محاولة اغتيال أثناء توجهه إلى مقر رئاسة الوزراء، وتركت الحادثة صدى دوليا وإقليميا ومحليا واسعا.


وبدأت بالسودان، في 21 أغسطس الماضي، فترة انتقالية تستمر 39 شهرًا تنتهي بإجراء انتخابات؛ حيث يتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وتحالف "قوى إعلان الحرية والتغيير"، قائد الاحتجاجات الشعبية، الذي أطاح بالرئيس عمر البشير في أبريل 2019.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى