بهيكلة التشريعات والنظام الإداري.. أبرز رسائل سلطان عمان لشعبه

[real_title] في أول خطاب له منذ توليه مقاليد الحكم في سلطنة عمان، بعد وفاة السلطان الراحل قابوس بن سعيد، أعلن سلطان عمان إعادة هيكلة التشريعات والنظام الإداري للدولة.

 

ووفق تقارير إعلامية، فقد تعهد سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد اليوم الأحد باتخاذ إجراءات اللازمة لإعادة هيكلة النظام الإداري للدولة، وتوجيه الموارد المالية لتقليل العجز المالي.

 

وقال السلطان في أول خطاب له منذ توليه منصبه بعد وفاة السلطان الراحل قابوس بن سعيد: "عازمون على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة هيكلة النظام الإداري للدولة والتشريعات"، مضيفا "أنه سوف يحرص على توجيه موارد البلاد المالية بالشكل اللازمة لتقليل العجز وزيادة الدخل".

 

 

وقال السلطان هيثم بن طارق في كلمته: «سنحاول الاستمرار في هذه الرسائل ليؤدي جميعهم بكل عزم وإصرار الدور الوطني والأمانة التاريخية، إن العقود الخمسة شهدت تحولا كبيرا في بناء الدولة العصرية، ولذلك سنمضي على طريق البناء والتنمية ونواصل طريق النهضة».

 

وأكمل: «أن الشباب هم نهضة الدولة وسواعدها التي تبني الحاضر والمستقبل وسوف نحرص على الاستماع لهم».

 

في حين، اعتبر في خطابه الذي جاء بعد انتهاء فترة الحداد التي استمرت 40 يومًا، أن توافد قادة العالم ووفود المنظمات العالمية لتقديم التعازي في السلطان الراحل قابوس "يعكس مكانة السلطنة لدى العالم بأكمله".

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى