لأول مرة منذ لقاء نتنياهو والبرهان.. طائرة للاحتلال تعبر أجواء السودان

[real_title] تحدثت وسائل إعلام عبرية عن مرور أول طائرة "إسرائيلية" عبر الأجواء السودانية، بعد أيام من لقاء رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، برئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

 

وتحدثت التقارير أن طائرة إدارية إسرائيلية أقلعت الأسبوع الماضي إلى كنشاسا عاصمة الكونغو وعادت إلى "إسرائيل" عابرة الأجواء السودانية بمسار يمر فوق الكونغو، جمهورية أفريقيا الوسطى.

 

وأقلعت طائرة إدارية إسرائيلية (M-ABGG)، بداية الأسبوع الماضي من "إسرائيل" إلى مطار كينشاسا، عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، وعادت نهاية الأسبوع إلى مطار بن غريون في "إسرائيل" عابرة الأجواء السودانية.

 

وذلك بعد أن اجتمع بداية الشهر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في أوغندا مع رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان، الذي قال إن دولته ستسمح للطائرات الإسرائيلية بالمرور في مجالها الجوي باستثناء الطائرات التابعة لشركة ألعال.

 

 

ووفقاً لبيانات بثّ الطائرة، فقد أقلعت من "إسرائيل" إلى الكونغو عشية يوم الاثنين، بمسار يمر فوق، إريتريا، وأثيوبيا، وكينيا وأوغندا، بمسار يستمر حوالى 7 ساعات.

 

في السياق، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الأحد، إن طائرة نفاثة إسرائيلية (M-ABGG)، أقلعت بداية الأسبوع الماضي من إسرائيل متوجهة إلى مطار كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو، وعادت نهاية الأسبوع إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي بعدما مرت عبر الأجواء السودانية.

 

وبحسب "يديعوت" فإن النفاثة المذكورة، لا تحمل رقم تصريح إسرائيلي، لكن قاعدتها المسجلة هي في مطار بن غوريون.

 

 

وقبل أسبوع، وفي إطار استمرار التقارب العربي ـ الإسرائيلي، بين الاحتلال والبلدان العربية، أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عن لقاءات جمعت بينه وبين رئيس المجلس السوداني عبد الفتاح البرهان في أوغندا.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى