اليابان ترسل طائرات دورية لحماية سفنها التجارية

اليابان ترسل طائرات دورية لحماية سفنها التجارية
اليابان ترسل طائرات دورية لحماية سفنها التجارية

[real_title] تعتزم الحكومة اليابانية، إرسال مدمرة وطائرات دورية إلى الشرق الأوسط، موضحة أن ذلك بغرض حماية سفنها التجارية التي تعبر المنطقة.

 

وأمرت الحكومة اليابانية، قوات الدفاع الذاتي البحرية بإرسال مدمرة وطائرات دورية إلى الشرق الأوسط في مهمة لجمع المعلومات، حسبما ذكرت وكالة أنباء "كيودو" المحلية.

 

وفقًا للوكالة اليابانية، فإن الهدف من العملية التي صادقت عليها الحكومة أواخر العام الماضي، المساعدة في تأمين عبور آمن للسفن اليابانية التجارية من المياه في المنطقة.

 

وتابعت أنها تأتي وسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران رغم أن المخاوف من نشوب حرب شاملة قد تبددت مؤخرًا.

 

ومن المقرر أن تغادر الطائرتان اليابان، غدًا السبت، على أن تبدأ القيام بدوريات في وقت لاحق من الشهر الجاري، فيما ستنطلق المدمرة القادرة على حمل مروحية ومجهزة بنظام إطلاق صواريخ عمودية ومدفع من عيار 127 ملم، في أوائل فبراير المقبل، على أن تبدأ مهمتها بحلول نهاية الشهر نفسه.

 

ومؤخرًا تصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة على خلفية اغتيال قاسم سليماني، قائد فليق القدس التابع للحرس الثوري، وقياديين آخرين بغارة جوية في العراق، ومن ثم ردت طهران بشن هجوم بصواريخ باليستية على قاعدتين عسكريتين تستضيفان جنوداً أمريكيين في الأنبار وأربيل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى