وزير الدفاع الأمريكي: هدفنا كان اعتقال البغدادي.. وأصيب جنديان في العملية

وزير الدفاع الأمريكي: هدفنا كان اعتقال البغدادي.. وأصيب جنديان في العملية
وزير الدفاع الأمريكي: هدفنا كان اعتقال البغدادي.. وأصيب جنديان في العملية

[real_title] وأعلن دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي عن مقتل زعيم تنظيم ، أبو بكر البغدادي، خلال عملية للقوات الخاصة الأمريكية، صباح الأحد.

 

 

وكشف الرئيس الأمريكي تفاصيل عملية مطاردة زعيم ، لافتا إلى أن العملية كانت "سرية للغاية" وكشف أن تعقب البغدادي استغرق عدة أسابيع. وفقا لما نقلته سي إن إن.
 

ونوّه ترامب بدور الأطراف الدولية بمساعدة أمريكا في هذه العملية، إذ أشار إلى أن روسيا سمحت للمقاتلات الأمريكية بالتحليق في مناطق سيطرتها واصفا موسكو بـ"الرائعة"، كما أشار إلى أن سوريا سمحت له بالتحليق فوق أراضيها أيضا.
 

وعن دور الأكراد وتركيا، أكد الرئيس الأمريكي أن المقاتلين الأكراد زودوا قواته بمعلومات "حيوية" في حين سمحت تركيا لواشنطن بالتحليق فوق أراضيها، موجها شكره لتركيا وروسيا والأكراد وسوريا والعراق.
 

وقال ترامب إنه شاهد العملية من غرفة تسمى "Situation room" برفقة عدد من القادة العسكريين الأمريكيين ووصف الأمر بـ"الفيلم الرائع"، رغم أن العملية كانت خطيرة في بعض الأحيان.
 

وشدد الرئيس الأمريكي على أن البغدادي قُتل وهو "يبكي ويصرخ" واصفا إياه بـ"الكلب الجبان"، ورأى في ذلك رسالة إلى من يعتزم الالتحاق بداعش من حول العالم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - حصة الدولار في احتياطات العملة العالمية ينخفض لأدنى مستوى له منذ 25 عامًا موجز نيوز