سوريا.. «نساء داعش» يهاجمن قوات الأمن بمخيم الهول

سوريا.. «نساء داعش» يهاجمن قوات الأمن بمخيم الهول
سوريا.. «نساء داعش» يهاجمن قوات الأمن بمخيم الهول

[real_title] كشف مسؤول كردي سوري، اليوم الجمعة، أنّ نساء من تنظيم "داعش" هاجمن مكاتب الأمن بالعصي والحجارة خلال اضطرابات في مخيم تحتجزهن فيه قوات يقودها الأكراد في شمال شرق سوريا، حيث تشن تركيا عملية عسكرية.

 

وقال مروان قامشلو وهو مسؤول إعلامي في قوات سوريا الديمقراطية، في تصريحات لوكالة "رويترز"، إنَّ الحادث الذي وقع في مخيم الهول بدأ في قسم احتجاز الأجنبيات وشمل عدداً أكبر ممن تورطن في اضطرابات سابقة في المخيم.

 

ونشرت قوات سوريا الديمقراطية تسجيلًا مصورًا للاضطرابات صُور من مسافة بعيدة ويظهر نحو 20 امرأة منقبة وهن يركضن في منطقة مفتوحة بينما بدا أن عدداً من الرجال يطاردونهن.

 

ويستضيف مخيم الهول عشرات الآلاف كلهم تقريبًا من النساء والأطفال الذين تم نقلهم من مناطق انتزعت قوات سوريا الديمقراطية، بدعم أمريكي، السيطرة عليها من التنظيم هذا العام.

 

وأوضح قامشلو أنّهن هاجمن قوات الأمن داخل مخيم الهول وأشعلن النيران في خيام وهاجمن مكاتب إدارية وأمنية بالحجارة والعصي.

 

ولم يتمكن من تحديد عدد من شاركن بدقة، لكنه قال إنهن مئات على أقل تقدير، وأشار إلى أن الوضع بات تحت السيطرة لكن التوتر يسود الأجواء.

 

وتحدثت منظمات إغاثة في السابق عن توتر وغياب الأمن في المخيم الذي يستضيف نحو 68 ألف شخص.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى