بعد اتفاق أمريكي.. السلفادور تنشر مئات الشرطيين على حدود دولتين

بعد اتفاق أمريكي.. السلفادور تنشر مئات الشرطيين على حدود دولتين
بعد اتفاق أمريكي.. السلفادور تنشر مئات الشرطيين على حدود دولتين
[real_title] أعلنت حكومة السلفادور، اليوم الخميس، نشر ما لا يقل عن 800 فرد من الشرطة على حدودها مع هندوراس وجواتيمالا، في محاولة لمنع عبور المهاجرين المتجهين للولايات المتحدة.

 

وقالت الحكومة في بيانٍ أوردته وكالة "رويترز"، إنّ عملية نشر الجنود ستبدأ اليوم عند معبر لا تشادورا الحدودي مع جواتيمالا قرب ساحل المحيط الهادي، حيث سبق أن حاول مئات من مهاجري السلفادور العبور ضمن مجموعات كبيرة من المهاجرين.

 

وأضافت أنّ الشرطة ستلقى دعمًا من 350 من مسؤولي الهجرة الذين سيراجعون وثائق هوية وسفر المهاجرين الساعين للعبور.

 

وفي نهاية أغسطس الماضي، اتفق رئيس السلفادور الجديد نجيب أبو كيلة مع القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأمريكي كيفن مكالينان، على تعزيز التعاون بشأن الهجرة والأمن.

 

وكان وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد قد صرّح بعد اجتماع في البيت الأبيض هذا الأسبوع، بأنّ هناك انخفاضًا كبيرًا في أعداد المهاجرين المتجهين للولايات المتحدة عبر المكسيك، وبخاصةً من أمريكا الوسطى، وتوقع أن يستمر هذا الاتجاه.

 

وفي 31 أكتوبر 2018، أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنشر ستة آلاف جندي أمريكي على الحدود مع المكسيك لمنع المهاجرين من دخول الأراضي الأمريكية.

 

وتولى رئيس السلفادور الجديد ناييب بوكيلي مهام منصبه في يونيو الماضي، وتعهّد بحل مشكلات البلاد والتي من بينها العنف والهجرة والتي بدورها أدت إلى توتر العلاقات مع الولايات المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى