إيطاليا.. حكومة كونتي تنال ثقة مجلس النواب

إيطاليا.. حكومة كونتي تنال ثقة مجلس النواب
إيطاليا.. حكومة كونتي تنال ثقة مجلس النواب

[real_title] نالت الحكومة الإيطالية الجديدة المكونة من حركة خمس نجوم (شعبوية)، والحزب الديمقراطي (يسار وسط)، وحزب الحريات والمساواة (يسار) برئاسة جوزيبي كونتي، الإثنين، ثقة مجلس النواب.


ونجحت الحكومة الـ 66 لإيطاليا برئاسة كونتي في تجاوز المرحلة الأولى المتمثلة بأخذ ثقة مجلس النواب، للبدء رسميًا بمهامها، قبل الحصول على ثقة مجلس الشيوخ.


وشارك 609 نواب في التصويت الذي جرى بمجلس النواب المكون من 630 مقعدًا، حيث صوت 343 نائبًا لصالح منح الثقة لحكومة كونتي، فيما عارض ذلك 263 نائبًا، وامتنع 3 آخرون عن التصويت.


ومن المزمع أن يصوت مجلس الشيوخ، الثلاثاء، على منح الثقة لحكومة كونتي من عدمه.


وتضم الحكومة الجديدة، 10 وزراء من حركة خمس نجوم، و9 من الحزب الديمقراطي، ووزير من الحريات والمساواة، بينهم 7 وزيرات.


وعين كونتي زعيم حركة خمس نجوم، "لويجي دي مايو"، بمنصب وزير الخارجية، فيما منح حقيبة الدفاع لـ"لورينزي غوريني"، من الحزب الديمقراطي.


ونهاية أغسطس الماضي، كلّف الرئيس ماتاريلا، رئيس الوزراء المستقيل كونتي، لتشكيل حكومة، بعد انهيار الائتلاف المكون من حركة "خمس نجوم" وحزب رابطة الشمال اليميني المتطرف.


وفاز ائتلاف حركة خمس نجوم وحزب الرابطة، في انتخابات مارس 2018 التشريعة، وشكل حكومته برئاسة كونتي، في الأول من يونيو من العام نفسه، قبل أن يقدم الأخير استقالته. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى