بالصور| يشهد صعود الحجاج غدًا.. هكذا استعد مشعر منى لاستقبال ضيوف الرحمن

[real_title] يستعد مشعر منى بمكة المكرمة، لاستقبال ضيوف الرحمن، الذين سيبدأون الصعود للمشعر، أعتبارًا من صباح غدًا الجمعة، قبل الوقف بعرفة يوم السبت.

 

ويشهد المشعر تواجد مكثف للسلطات المعنية في المملكة العربية السعودية، استعدادًا لصعود الحجاج ولتهيئة احتياجاتهم ليتمكنون من أداء نسكهم بسهولة.

 

 

كما يشهد المشعر تسابق السلطات السعودية الحكومية والخاصة وحملات الحج ومؤسسات الطوافة، في عملية تجهيز وتهيئة مخيمات الحجاج، استعداداً لاستقبالهم في يوم التروية وأيام التشريق.

 

 

 

بدوره قام قائد قوات الطوارئ الخاصة المكلف بالتأمين، اللواء محمد العمري، بجولة تفقدية على مواقع قوات الطوارئ الخاصة في المشع، واستمع لشرح مفصل من قائد منطقة منى عن التأمين.

 

 

 

ويقع مشعر منى داخل حدود الحرم بين مكة ومشعر مزدلفة على بعد 7 كلم شمال شرقي المسجد الحرام، وتحيط به الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية.

 

 

كما لا يسكن المشعر إلا فترة الحج فقط، ويحده من جهة مكة جمرة العقبة، ومن جهة مشعر مزدلفة وادي محسر بمكة المكرمة.

 

 

وفي منى يبيت الحجاج ليالي التاسع والحادي عشر والثاني عشر من ذي الحجة لمن يتعجل وليلة الثالث عشر لمن يتأخر.

 

 

كذلك يعتبر ذا مكانة تاريخية ودينية، رمى به نبي الله إبراهيم عليه السلام الجمار وذبح فدي إسماعيل عليه السلام.

 

 

ويشتهر المشعر بمعالم تاريخية، منها الشواخص الثلاثة التي ترمى، ومسجد الخيف الذي صلى فيه النبي صلى الله عليه وسلم والأنبياء من قبله.

 

 

ومن الأحداث التاريخية الشهيرة التي وقعت في منى بيعتا العقبة الأولى والثانية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى