الحوثيون يعلنون الإفراج عن 12 معتقلًا في ذمار

الحوثيون يعلنون الإفراج عن 12 معتقلًا في ذمار
الحوثيون يعلنون الإفراج عن 12 معتقلًا في ذمار

[real_title] أعلنت ميليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن، اليوم الخميس، الإفراج عن 12 معتقلًا في محافظة ذمار وسط البلاد. 

 

وذكرت وكالة أنباء "سبأ" الحوثية، أنّ المليشيات أفرجت عن 12 شخصًا ممن وصفتهم بـ"المغرر بهم، والذين تم ضبطهم وهم في طريقهم للالتحاق بصفوف ما أسمته "العدوان"، في إشارة إلى القوات الحكومية والتحالف العربي.

 

ونقلت الوكالة عن وكيل محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني قوله إنّه تم الإفراج عن المعتقلين بعد حصولهم على عفو من الجماعة، دون التطرق للمدة التي قضوها في المعتقل. 

 

وبشكل متكرر، يعلن الحوثيون اعتقال أشخاص بعدة محافظات، بتهمة أنهم من "مؤيدي" التحالف أو أنهم شاركوا في القتال مع القوات الحكومية.

 

ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية منذ نهاية 2014، وتتهمهم الحكومة اليمنية ومنظمات حقوقية دولية ومحلية، بتنفيذ اعتقالات طالت العديد من المعارضين لهم، بينهم سياسيون وصحفيون وأكاديميون. 

 

ويتهم الحوثيون العديد من هؤلاء المختطفين، بدعم ومساندة ما يصفوه "العدوان على اليمن"، في إشارة إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد مسلحي الجماعة منذ مارس 2015.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى