«المهنيين السودانيين» يحذر: أحداث دامية في «السوكي» قد تتحول لمجزرة

«المهنيين السودانيين» يحذر: أحداث دامية في «السوكي» قد تتحول لمجزرة
«المهنيين السودانيين» يحذر: أحداث دامية في «السوكي» قد تتحول لمجزرة

[real_title] حمّل تجمع المهنيين السودانيين، مساء الأحد، السلطات السودانية مسؤولية ما يجري في مدينة السوكي جنوب شرقي البلاد من أحداث دامية عقب سقوط قتيل وإصابة 7 آخرين.


وذكر  بيان صادر عن تجمع المهنيين أن " مدينة السوكي بولاية سنار تواجه أحداثا دامية وربما تتحول لمجزرة حقيقية".

وأضاف "التجمع": "نحمل السلطات في ولاية سنار والسلطات المركزية في الخرطوم كامل المسؤولية عما جرى ويجري في السوكي"، محذرًا  من استخدام القتل والعنف في مواجهة المواطنين العُزَّل.

وتابع: "الجرائم ضد الإنسانية لا تسقط وستطال العدالة كل المجرمين طال الزمن أو قصر، والمحاسبة قادمة لا محالة لكل فرد وجماعة". وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول.


ولم يصدر أي تعليق فوري من السلطات السودانية حتى الساعة 16: 30 تغ.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت لجنة أطباء السودان، مقتل مواطن وإصابة آخرين في السوكي، بولاية النيل الأزرق، على يد مليشيات.

وأشار البيان، إلى مقتل أنور حسن إدريس، "بعد إصابته برصاصة في الرأس من قبل مليشيات".

من جانبه، أوضح حزب المؤتمر السوداني أن "مواطنين خرجوا في مظاهرات منددين بالأفعال القمعية التي حدثت السبت من ضرب بالسياط، إلا أن قوات الدعم السريع أطلقت الأعيرة النارية نتج عنها سقوط شهيد وجرح آخرون".

وفي وقت لاحق، أعلنت لجنة أطباء السودان المعارضة، في بيان، إصابة 7 أشخاص بينهم طفل بالرصاص وشظايا سلاح "دوشكا"، جراء الأحداث في السوكي.

وتشهد البلاد عدم استقرار في ظل عدم التوصل لاتفاق بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير التي تقود الاحتجاجات بالبلاد.

وعزلت قيادة الجيش عمر البشير من الرئاسة (1989- 2019)، في 11 أبريل الماضي، تحت وطأة احتجاجات شعبية، بدأت أواخر العام الماضي، تنديدًا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى