الشروق - مصادر يمنية: تواصل المعارك في الحديدة واقترابها من أكبر مستشفى حكومي الشرق الاوسط

الشروق - مصادر يمنية: تواصل المعارك في الحديدة واقترابها من أكبر مستشفى حكومي الشرق الاوسط
الشروق - مصادر يمنية: تواصل المعارك في الحديدة واقترابها من أكبر مستشفى حكومي الشرق الاوسط

[real_title] تتواصل المعارك المسلحة، اليوم الخميس، بين قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، والمسلحين الحوثيين في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ»، إن المعارك اقتربت من مستشفى «22 مايو» في شارع الخمسين شرقي المدينة، وباتجاه جامعة الحديدة، جنوبي المدينة.

وأكدت المصادر أن المعارك لاتزال مستمرة وسط قصف عنيف لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في المنافذ الشرقية والغربية والجنوبية للمدينة، حتى يتم تطهير المدينة بشكل كامل من ميليشيا الحوثي.

في السياق نفسه، قالت منال الوصابي، ناشطة حقوقية في الحديدة، لـ«د.ب.أ»، إن مسلحي الحوثي اقتحموا مستشفى «22 مايو» واعتلوا سطحه وأسطح البنايات المجاورة له إلى جانب مصنع.

وأكدت «الوصابي» إجلاء جميع المرضى والطواقم الطبية من المستشفى، حيث بات تحت سيطرة الحوثيين بشكل كامل ومرمى النيران المتبادلة بين الطرفين.

وتخوفت الوصابي من اقتراب المعارك باتجاه هيئة مستشفى الثورة الحكومي القريب من جامعة الحديدة، مشيرة إلى أنه يشكل خطورة كبيرة جدا على المرضى والمواطنين في الحديدة كونه المستشفى الوحيد الذي لايزال يعمل حتى الآن.

وأضافت أن المستشفى يحوي العديد من المرضى والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية بجميع درجاته. وأفادت «الوصابي» بأن اشتداد المعارك واقترابها من المستشفى قد يؤدي إلى إغلاقه؛ ما سيشكل كارثة كبيرة في الحديدة.

وأشارت إلى أن المعارك شرق المدينة أدت كذلك إلى توقف مجمع مصانع يماني، أحد أكبر المصانع في الحديدة عن العمل؛ ما يعني أن آلاف الموظفين والعاملين فقدوا مصدر رزقهم الوحيد.

ومن جهتها، حذرت منظمة العفو الدولية، في بيان اصدرته أمس الأربعاء، من تصاعد حدة القتال في الحديدة، مشيرة إلى أن المدنيين من سيدفعون ثمناً باهظاً جراء المعركة التي تجتاح مدينتهم، مالم تعمل الأطراف المتحاربة على حمايتهم على الفور من القتال.

ومنذ أسبوع بدأ الجيش اليمني بدعم من قوات التحالف العربي بحشد قواته من جديد نحو مدينة الحديدة، بالتزامن مع تصاعد الدعوات الدولية المطالبة بوقف الحرب والعودة إلى مفاوضات السلام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى