السبت 20 أكتوبر 2018 11:46 صباحاً الصين تؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع إيطاليا وبريطانيا - موجز نيوز

الصين تؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع إيطاليا وبريطانيا

fcf2290ed7.jpg

Arabstoday_صصيني1أ ش أ

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني “مجلس الوزراء” “لي كه تشيانغ” أهمية تعزيز العلاقات مع إيطاليا وبريطانيا, مشددا في الوقت نفسه على أن الصين لا تسعى أبدا عن قصد إلى تحقيق فائض تجاري في السلع.

جاء ذلك خلال لقاء تشيانغ بشكل منفصل مع رئيس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي ورئيسة وزراء بريطانيا “تيريزا ماي”, على هامش قمة اجتماع آسيا- أوروبا الـ 12 في بروكسل, ونقلته وسائل إعلام صينية اليوم.

وقال تشيانغ إن الصين تأمل في العمل مع إيطاليا لزيادة التجارة الثنائية على نحو متوازن, وتوسيع التعاون في مجالات الطاقة وتصنيع التكنولوجيا الفائقة, والتصميم الإبداعي, وتعزيز التعاون بين الشركات متوسطة الحجم والصغيرة لدى كلا البلدين.

وأشاد بالعلاقات بين الصين وإيطاليا بعد تشكيل الحكومة الإيطالية الجديدة, مبديا استعداد بلاده للعمل مع إيطاليا من أجل مواصلة تعميق الثقة السياسية المتبادلة, والحفاظ على زخم التبادلات رفيعة المستوى, وتسهيل التبادلات الشعبية وتعزيز تنمية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وإيطاليا في العصر الجديد.

كما أعرب رئيس مجلس الوزراء الصيني عن استعداد بكين لربط مبادرة الحزام والطريق مع استراتيجية التنمية في إيطاليا, واستكشاف آفاق التعاون مع أسواق أطراف ثالثة, وتعزيز التعاون البراجماتي الثنائي مع اتخاذ إجراءات عملية لتحقيق تقدم جديد.

من جانبه, أشاد رئيس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي بالعلاقات المتينة والوثيقة والتبادلات المتكررة رفيعة المستوى بين البلدين, مؤكدا أن إيطاليا تعلق أهمية كبيرة على العلاقات مع الصين.

وأعرب كونتي عن دعم إيطاليا لمبادرة الحزام والطريق, واستعداد بلاده للعمل مع الصين لتنفيذ خطة عمل لمدة أربع سنوات بين الجانبين, وتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والابتكار والتكنولوجيا والطاقة والتبادلات الشعبية والثقافية, وتوسيع الصادرات إلى الصين, ودعم التعاون في أسواق أطراف ثالثة, وتعزيز تنمية مطردة للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين إيطاليا والصين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى