الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 11:46 مساءً السعودية تسمح بتفتيش قنصليتها في اسطنبول للتحقيق باختفاء خاشقجي - موجز نيوز

السعودية تسمح بتفتيش قنصليتها في اسطنبول للتحقيق باختفاء خاشقجي

c3b3bc67a8.jpg

5bb5923ad43750045d8b4575-2أ ف ب

أعلنت وزارة الخارجية التركية الثلاثاء أن الرياض سمحت بتفتيش مبنى قنصليتها في اسطنبول من قبل أجهزة الأمن التركية في إطار التحقيق في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت الخارجية في بيان إنّ “السلطات السعودية أوضحت أنّها مستعدة للتعاون، وأنّه يمكن القيام بالتفتيش في مبنى القنصلية”، مؤكّدة أنّ “هذا التفتيش سيحصل”.

وكان خاشقجي، الصحافي الذي ينتقد الرياض ويكتب مقالات رأي لصحيفة “واشنطن بوست”، توجّه إلى قنصلية بلاده في 2 تشرين الاول/أكتوبر لإتمام معاملات إداريّة.

وتقول الشرطة التركية إنه لم يخرج من مبنى القنصلية أبداً.

وفي مقابلة مع وكالة بلومبرغ نشرت الجمعة، أكّد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أنّ خاشقجي ليس موجودًا في القنصلية، مبديًا استعداده للسماح للسلطات التركية بـ”تفتيش” مقرّها رغم أنّ “المبنى خاضع للسيادة السعودية (…) ليس لدينا شيء نُخفيه”.

وقال مسؤولون أتراك مساء السبت إنه بحسب عناصر التحقيق الأولى فإنّ خاشقجي قتل في القنصلية، وهي معلومات نفتها الرياض بشكل قاطع.

ونقلت “واشنطن بوست” عن مسؤول أميركي أُطلع على المسألة من نظرائه الأتراك أنّ “جثة خاشقجي قطّعت على الأرجح ووضعت في صناديق قبل أن تُنقل عبر الطائرة خارج البلاد”.

وأكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنّه يتمّ التدقيق عن كثب بمداخل ومخارج القنصلية وكذلك بطريق المطار ذهاباً وإيّاباً، مشيرا الى أنه ينتظر نتائج التحقيق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى