فيديو| الجوع يزاحم البارود في حصد أرواح اليمنيين

فيديو| الجوع يزاحم البارود في حصد أرواح اليمنيين
فيديو| الجوع يزاحم البارود في حصد أرواح اليمنيين

[real_title] بعد قرابة 4 سنوات من الحرب والدمار، جاء الجوع ليزاحم البارود في اغتيال وقتل المدنيين اليمنيين، ليصل عدد جوعى اليمن قرابة 18 مليون شخص من أصل 27 مليون نسمة.

 

وفي الساعات الأخيرة، اعترفت الأمم المتحدة بخسارتها "معركة المجاعة في اليمن"، محذّرة من انتشار كبير للكوليرا بين سكانه، في حين دعت واشنطن إلى حماية صوامع ومستودعات الحبوب القريبة من ميناء الحديدة.

 

ففي جلسة مجلس الأمن الدولي، المنعقدة مساء أمس الجمعة، بالمقرّ الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، لمناقشة الأوضاع الإنسانية المتردّية في اليمن، قال مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: إن "اليمن يشهد حالياً أسوأ انتشار لوباء الكوليرا"، محذّراً من أن "الأمم المتحدة خسرت معركة المجاعة في اليمن".

 

ومنذ أبريل 2017، تم الإبلاغ عن أكثر من 1.1 مليون حالة يُشتبه بإصابتها بالكوليرا، و2310 حالات وفاة مرتبطة بها في جميع أنحاء اليمن، وفق إحصاءات أممية.

 

ويواجه اليمن واحدة من أسوأ أزمات الجوع التي شهدها العالم، حيث يعاني 18 مليون شخص من الجوع (من أصل نحو 27 مليوناً)، أو ما يقرب من ثلثي عدد السكان الذين لا يعرفون من أين سيحصلون على وجبتهم التالية، وفق الأمم المتحدة.

 

ومنذ 13 يونيو الماضي، تنفّذ القوات الحكومية اليمنية، بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مليشيا الحوثي، وسيطرت خلالها على عدة مناطق.

 

ويشهد اليمن، منذ نحو 4 أعوام، حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين، المسيطرين على محافظات بينها صنعاء، منذ 2014، خلّفت أوضاعاً معيشية وصحية متردّية للغاية، وبات معظم سكان البلاد بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

 

للمزيد من المعلومات.. شاهد الفيديو التالي:

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى