فيديو| لهذه الأسباب.. «الشاهد» يقيل وزير الطاقة التونسي

فيديو| لهذه الأسباب.. «الشاهد» يقيل وزير الطاقة التونسي
فيديو| لهذه الأسباب.. «الشاهد» يقيل وزير الطاقة التونسي

[real_title] في واحدة من القرارات التي شهدت بسببها تونس حالة من الجدل والغموض، وفي قرار مفاجئ، أقال رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، خالد قدور، و4 من كبار المسؤولين في الوزارة، وفقا لبيان صادر عن رئاسة الحكومة قبل أيام.

 

وشمل قرار الإقالة، الذي نقلته وكالة الأنباء التونسية "وات"، كل من كاتب الدولة للمناجم هاشم حميدي، والمدير العام للمحروقات، والرئيس المدير للشركة التونسية للأنشطة البترولية، والمدير العام للشؤون القانونية بوزارة الطاقة.

 

وتضمن قرار رئيس الحكومة بإقالة قدور، قرارا آخر بتشكيل لجنة خبراء لإعادة هيكلة الوزارة ومراجعة قطاع الطاقة، وتكليف كل من هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية، وهيئة الرقابة العامة للمالية بفتح تحقيق معمق في الوزارة.

 

وقرر رئيس الحكومة التونسية إلحاق مصالح وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، بوزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة.

 

وفي 6 سبتمبر من عام 2017، تم تكليف خالد قدور بمهام وزير الطاقة و المناجم و الطاقات المتجددة في الحكومة الجديدة بعد إعلان يوسف الشاهد عن التعديل الوزاري الأخير.

 

للمزيد من المعلومات عن الإقالة وأسبابها.. شاهد الفيديو التالي:

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى