الخميس 16 أغسطس 2018 08:46 مساءً فصل مسؤولين كبار في الصين على خلفية فضيحة أمصال - موجز نيوز

فصل مسؤولين كبار في الصين على خلفية فضيحة أمصال

f4fbad6f92.jpg
ارشيفية

ارشيفية

أفادت وسائل إعلام رسمية في الصين، أن عدة مسؤولين كبار قد تم فصلهم ،اليوم الخميس، على خلفية فضيحة كبيرة مستمرة تتعلق بأمصال دون المستوى المطلوب.

وذكرت صحيفة” الشعب” اليومية، أن جين يوهوي نائب رئيس إدارة الرقابة على الأغذية والادوية بمقاطعة جيلين في شمال شرق الصين، حيث تم الكشف عن الفضيحة، قد تم فصله من جانب اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي وهي أعلى هيئة لاتخاذ القرار في البلاد.

وقالت الصحيفة إن سلفه لى جين شيو قد استقال من المنصب العام، كما فعل ليو تشانج لونج عمدة مدينة تشانج تشون وبي جينجوا ، رئيس إدارة الرقابة على الأغذية والأدوية، كما تم إخضاع 35 مسؤولا إضافيا “للمساءلة”.

واتضح صلة المسؤولين بالأمر، بعدما تم الكشف في يوليو عن أن احدى كبرى شركات إنتاج الأمصال في جيلين تخضع للتحقيق بسبب التزوير في سجلات الإنتاج وعدم الوفاء بمعايير الإنتاج الخاصة بلقاح داء الكلب.

وذكرت صحيفة “تشانيا ديلي” أن شركة تشانجتشون تشانجشنج للتكنولوجيا الحيوية، هي ثاني أكبر شركة صينية لإنتاج مصل داء الكلب. وقد تم تغريمها في عام 2017 بسبب نتائج مزورة تتعلق بمصلها المضاد للدفتيريا والسعال الديكي والتيتانوس، وفقا لصحيفة” تشاينا ديلي”.

وفي أعقاب انتشار أنباء الفضيحة، دعا كل من الرئيس الصيني شي جين بينج ورئيس الوزراء لي كه تشيانج إلى اتخاذ تدابير أقوى لضمان سلامة الأمصال.

والفضيحة هي الأحدث من نوعها في الصين، حيث يتواصل ظهور المشاكل المتعلقة بمراقبة الجودة والمنتجات المقلدة في الشركات الصناعية، بدءا من الحليب المجفف إلى الإلكترونيات.

د ب ا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى