الثلاثاء 07 أغسطس 2018 11:46 مساءً بولتون: بيونج يانج لم تتخذ الخطوات اللازمة للتخلص من “النووي” - موجز نيوز

بولتون: بيونج يانج لم تتخذ الخطوات اللازمة للتخلص من “النووي”

fff931a187.jpg

downloadأ ش أ

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، اليوم الثلاثاء، إن كوريا الشمالية لم تتخذ الخطوات اللازمة للتخلص من ترسانتها النووية، بالرغم من الاتفاق الذي تم بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وأوضح بولتون أن “الولايات المتحدة أوفت بما وعدت به في سنغافورة، فكرة أننا سنخفف العقوبات فقط لأن كوريا الشمالية تريد ذلك غير واردة”.

وتابع “سنستمر في تطبيق أقصى الضغوطات على كوريا الشمالية حتى نزع السلاح النووي”، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مستعد لزيارة بيونج يانج من أجل الاجتماع مع الزعيم الكوري الشمالي.

كانت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية حثت الولايات المتحدة أمس، على التخلي عن العقوبات التي تفرضها واشنطن والأمم المتحدة ضد بيونج يانج.

وتعهدت كوريا الشمالية والولايات المتحدة بالعمل على إنهاء برامج بيونج يانج الخاصة بالأسلحة، خلال اجتماع قمة تاريخي عقد في شهر يونيو الماضي بين ترامب وكيم في سنغافورة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى