الأحد 10 يونيو 2018 11:46 صباحاً روسيا تؤكد عدم مغادرة مجموعة ” الثماني الكبار” - موجز نيوز

روسيا تؤكد عدم مغادرة مجموعة ” الثماني الكبار”

c83c012405.jpg

downloadأ ش أ

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده لم تغادر مجموعة” الثماني الكبار” وستكون سعيدة لرؤية الدول الأعضاء في موسكو.

وأوضح بوتين – في مؤتمر صحفي ببكين على هامش زيارته للصين فيما يتعلق بعودة روسيا إلى مجموعة “السبع” ومجموعة” الثماني “- قائلا “نحن لم نخرج منها، الزملاء هم من رفضوا في حينها المجيء إلى روسيا لأسباب معروفة.. من فضلكم سنكون سعداء لرؤية الجميع في موسكو”.

وقد تضاربت مواقف بعض الدول في مجموعة السبع الكبرى حول عودة روسيا إلى المجموعة بين المؤيد والمتحفظ بعدما أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا عن رغبته في قبول روسيا من جديد في صفوف مجموعة الثماني الكبار. في حين أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أنه على روسيا أن تغير سلوكها للعودة إلى مجموعة دول “الثماني الكبار”.
كانت ماي قد أكدت خلال مؤتمر صحفي في ختام أعمال قمة مجموعة الدول السبع الكبرى بكندا، أن روسيا لم تعد ضمن مجموعة الثماني الكبار, ويرجع ذلك إلى ضم روسيا غير القانوني لشبه جزيرة القرم.. وفي حال سيكون هناك أي حديث عن مستقبل روسيا بهذه المجموعة، فيجب على روسيا أن تغير مسارها، والإجراءات التي تشارك فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى