الأحد 03 يونيو 2018 08:46 مساءً التحالف العربي يستهدف مواقع الحوثيين في التحيتا والبرح والمدمن - موجز نيوز

التحالف العربي يستهدف مواقع الحوثيين في التحيتا والبرح والمدمن

6aa1140334.jpg

2018_4_1_14_41_19_533أ ش أ

استهدفت مقاتلات ومدفعية التحالف العربي، اليوم الأحد، بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية لدعم الشرعية في اليمن, مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي في مناطق التحيتا والبرح والمدمن أسفرت عن تدمير تعزيزاتها وآلياتها العسكرية ومصرع العشرات من صفوفها وسط انهيارات كبيرة وفرار عناصرها من الجبهات باتجاه الجبال.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن 30 عنصرا من ميليشيات الحوثي لقوا مصرعهم في غارات لمقاتلات التحالف ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة بالساحل الغربي ليصل عدد القتلى في صفوف الميليشيات خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى أكثر من 100 قتيل في ضربات نوعية وقاصمة أربكت صفوفها وأنهكت قدراتها العسكرية في ظل التقدم الميداني المتسارع لقوات المقاومة اليمنية باتجاه مطار الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

وتمكنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة من أسر عدد من عناصر ميليشيات الحوثي وتحطيم دفاعاتها وتحصيناتها في الساحل الغربي فيما تم العثور على عدد من الآليات والأسلحة المتوسطة والثقيلة بعد فرارهم من ساحات القتال.

وأقدمت ميليشيات الحوثي على تنفيذ حملات اختطاف كبيرة في الحديدة ومنطقة ريمة المجاورة للمدينة بتهمة الموالاة للمقاومة اليمنية وخشية من التعرض لانتفاضة شعبية ضدهم وذلك بعد التقدم الميداني للقوات ووصولها إلى مشارف مدينة الحديدة, وتشهد صفوف الميليشيات تراجعا ميدانيا كبيرا في مختلف الجبهات بالتزامن مع تقدم القوات باتجاه الحديدة لتطهيرها من مسلحي الحوثي ودحر المخطط الانقلابي في اليمن والذي باتت نهايته تقترب كثيرا مع توسع رقعة سيطرة الشرعية اليمنية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى