فيديو| قرار صادم من الاحتلال تجاه فلسطين

فيديو| قرار صادم من الاحتلال تجاه فلسطين
فيديو| قرار صادم من الاحتلال تجاه فلسطين

[real_title] تواصل دولة الاحتلال الإسرائيلية تعديها على الأراضي الفلسطينية، عن طريق بناء وحدات سكنية جديدة في المستوطنات التي استولوا عليها.

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بناء أكثر من ألفي وحدة سكنية جديدة في المستوطنات المنتشرة في أنحاء الضفة الغربية.

 

وكان وزير دفاع جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، قد أعلن الأسبوع الماضي أنه ينوي طلب الموافقة على 2500 وحدة استيطانية جديدة.

 

من جانبه أكد نتنياهو، في وقت سابق، على أن الاحتلال سيواصل المساعي لتطوير البلدات اليهودية في الضفة الغربية وتصادق على بناء آلاف الوحدات السكنية الجديدة.

 

والمستوطنات المركزية التي ستحظى بالخطط الجديدة للبناء هي "أرئيل، معالية أدوميم، ومعالية افرايم، وكريات اربع، وألفي مناشيه، أفني حيفتس، حيننيت، حلميش، طلمون، نافيه دنييل، كفار عتسيون، تانا عومريم".

 

ويرفض المجتمع الدولي، إقامة مستوطنات للاحتلال على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ يونيو 1967، بما فيها الضفة الغربية والقدس الشرقية، ويعتبره عقبة كأداء أمام تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ويطالب بوقفه فورا.

 

وأصدر مجلس الأمن الدولي، في 23 ديسمبر 2016، قرارا يطالب بوقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويعتبر النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس الشرقية مخالفاً للقوانين الدولية.

 

ودانت فرنسا اليوم الخميس، قرار بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية.

 

قالت الخارجية الفرنسية في بيان إن "سياسة الاستيطان التي تمارسها إسرائيل تهدد أي اتفاق للسلام وتزيد من التوتر في المنطقة".

 

وأضاف البيان أن جميع الأنشطة الاستيطانية غير مشروعة بموجب القانون الدولي وقرار مجلس الأمن رقم (2334) داعيا سلطات الاحتلال إلى احترام القرارات والالتزامات الدولية.

 

وشدد البيان على ضرورة العمل للحفاظ على حل الدولتين والمساهمة في استئناف المفاوضات الحاسمة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى