الأحد 20 مايو 2018 11:46 مساءً فرنسا تحذر إيطاليا من عدم الوفاء بالتزاماتها تجاه الاتحاد الأوروبي - موجز نيوز

فرنسا تحذر إيطاليا من عدم الوفاء بالتزاماتها تجاه الاتحاد الأوروبي

4315fdb8ad.jpg

وزير+المالية+الفرنسىأ ف ب

حذّر وزير المالية الفرنسي برونو لومير اليوم الأحد من أن استقرار منطقة اليورو سيكون “مهددا” اذا لم تف الحكومة الشعبوية الجديدة في ايطاليا بالتزاماتها المالية، فجاءه الرد من زعيم اليمين الايطالي المتطرف الذي دعاه الى “عدم التدخل بشؤون الاخرين”.

واكد لومير لقناة “سي نيوز” الأحد “إذا جازفت الحكومة الجديدة بعدم احترام التزاماتها بخصوص الدين والعجز، وأيضا اصلاح المصارف، فإن الاستقرار المالي لمنطقة اليورو سيكون مهددا”.

وأضاف “على الجميع في ايطاليا ان يتفهموا أن مستقبل ايطاليا في اوروبا وليس في مكان اخر، وإذا كان المستقبل في اوروبا، فإن هناك قواعد يجب أن تحترم”.

وأوضح لومير أن تعهدات الحكومات الإيطالية السابقة يجب أن يتم الوفاء بها “أيا كانت الحكومة” التي تدير البلاد.

وتحرص بروكسل على مواصلة ايطاليا المساعي لخفض دينها الكبير استنادا الى المعايير الاوروبية، لكنها تشعر بالقلق حيال سعي الحكومة الايطالية الجديدة لزيادة الانفاق العام.

ويتوقع الاتحاد الاوروبي أن يبقى الدين الإيطالي العام عند 130 بالمئة من اجمالي الناتج المحلي هذا العام، وهو ما يمثل أكثر من ضعف الحد الاقصى الذي يحدده الاتحاد والبالغ 60 بالمئة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى