#فيتو - #اخبار العالم - «إخوان كردستان» تهدد: عودة الأصوات المسروقة أو الانسحاب

#فيتو - #اخبار العالم - «إخوان كردستان» تهدد: عودة الأصوات المسروقة أو الانسحاب
#فيتو - #اخبار العالم - «إخوان كردستان» تهدد: عودة الأصوات المسروقة أو الانسحاب

«إخوان كردستان» تهدد: عودة الأصوات المسروقة أو الانسحاب

حزب الطالباني يهنئ شعب كردستان بفوزه في الانتخابات

أعلنت الجامعة الإسلامية الكردستانية "إخوان كردستان"، اليوم الأحد، عدم اعترافها بنتائج الانتخابات التشريعية، مهددة بالانسحاب من العملية السياسية أو عودة أصواتها المسروقة في الانتخابات البرلمانية.

وقال القيادي في الجماعة شوان رابر، إن "الجماعة الإسلامية الكردستانية لا تعترف بنتيجة الانتخابات التي أعلنت رسميا من قبل مفوضية الانتخابات"، موضحًا أن "نتائج أصوات الجماعة الإسلامية التي أعلنت عنها المفوضية هي ليست الاستحقاق الانتخابي الحقيقي وهي نتيجة مشوهة ومزورة مسبقًا عبر جهاز مبرمج".

وأضاف أن "الجماعة الإسلامية الكردستانية تُصرّ على استعادة أصواتها المسروقة"، مشيرًا إلى أن "الجماعة الإسلامية تبذل جهودًا سياسية ودبلوماسية وقانونية لدحض تلك النتائج".

وتابع رابر، في حديث لـ"السومرية نيوز"، أن "سائر الخيارات مفتوحة أمامنا منها عدم المشاركة في البرلمان العراقي والانسحاب من العملية السياسية"، موضحًا أن "الجماعة الإسلامية تدرس هذه الخيارات بالتنسيق مع أحزاب أخرى لاتخاذ القرار اللازم".

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، ليلة السبت، النتائج النهائية للانتخابات النيابية لعام 2018 على مستوى القوائم والمقاعد وحصلت الجماعة الإسلامية الكردستانية على مقعدين فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى