الأحد 20 مايو 2018 05:46 مساءً قوات سوريا الديموقراطية تواصل تقدمها في شرق سوريا - موجز نيوز

قوات سوريا الديموقراطية تواصل تقدمها في شرق سوريا

00cde6cc93.jpg

قوات+سوريا+الديمقراطيةأ ف ب

احرزت قوات سوريا الديموقراطية تقدما على حساب تنظيم الدولة الإسلامية في آخر جيب يسيطر عليه في محافظة دير الزور في شرق سوريا بدعم مدفعي أميركي وفرنسي، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاحد.

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن والمتمركزة في الضفة الشرقية لنهر الفرات “سيطرت السبت على تلة استراتيجية تطل على بلدة هجين وقرى اخرى واقعة تحت سيطرة التنظيم”.

والاحد “واصلت القوات تقدمها بمؤازرة قصف مدفعي فرنسي واميركي” بحسب مدير المرصد، واشار مدير المرصد الى “ان اشتباكات عنيفة اندلعت حول بلدة هجين والباغور”.

وتمركزت القوات الاميركية والفرنسية المنتشرة في شرق محافظة دير الزور “في عدد من القواعد العسكرية التي اقامتها واشنطن حول حقول النفط الرئيسية وبخاصة حقل العمر”، اكبر حقول النفط في سوريا، بحسب عبد الرحمن.

وأطلقت قوات سوريا الديموقراطية، وهي تحالف فصائل كردية وعربية، في الأول من مايو المرحلة النهائية من حربها ضد تنظيم الدولة الاسلامية لانهاء وجوده في شرق سوريا وتأمين الحدود مع العراق المجاور.

وسيطرت قوات سوريا الديموقراطية ليل الاحد الاثنين على بلدة الباغوز بعد اشتباكات عنيفة، لتكون أول بلدة تطرد الجهاديين منها منذ انطلاق الحملة الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى