فيديو| تحت القصف.. نزوح مأساوي لأهالي الغوطة

فيديو| تحت القصف.. نزوح مأساوي لأهالي الغوطة
فيديو| تحت القصف.. نزوح مأساوي لأهالي الغوطة

[real_title] مع اشتداد القصف واستمرار المجازر الأسدية- الروسية على الغوطة الشرقية، اضطر أهالي المدينة للنزوح والاتجاه لمناطق خاضعة لسيطرة النظام.


وبلغ عدد الذين خرجوا في الساعات الأخيرة 7 آلاف شخص، غالبيتهم من بلدات حمورية وكفربطنا وسقبا وجسرين، وحمل النازحين أغراضهم وحقائبهم وخرج معظمهم سيراً على الأقدام، وآخرون على متن دراجات نارية وسيارات.


وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان في تصريحات صحفية، إن هذه أكبر مجموعة تغادر الجيب المحاصر منذ أن بدأ النظام السوري هجوماً لانتزاع السيطرة عليه، الشهر الماضي.

 

وفي سياق متصل ذكرت شبكة "شام" التابعة للمعارضة أن ضحايا القصف الروسي على بلدة كفربطنا في غوطة دمشق الشرقية ارتفع إلى 70 قتيلاً وعشرات الجرحى، وقال ناشطون إن القصف استخدم أسلحة محرّمة دولياً.

 

وقالت "شام" إن أكثر من 70 شخصاً أغلبهم نساء وأطفال قُتلوا في غارات أمس الجمعة، وجُرح آخرون جراء غارة روسية على السوق الشعبي في بلدة كفربطنا، حيث استهدفت الغارة تجمّعاً للأهالي أثناء محاولتهم الخروج باتجاه معبر بلدة حمورية.

 

وشمل القصف بلدات حرستا وحمورية وعربين وحزة وزملكا، وأدّى لعدد غير معروف من القتلى والجرحى، وفقاً لناشطين من الغوطة.

 

والغوطة الشرقية هي آخر معقل كبير للمعارضة قرب دمشق، وإحدى مناطق "خفض التوتر" التي تمّ الاتفاق عليها في محادثات العاصمة الكازاخية أستانة، في 2017.

 

وتتعرّض مدن وبلدات الغوطة، التي يقطنها نحو 400 ألف مدني، منذ أسابيع، لحملة عسكرية تعتبر الأشرس من قبل النظام السوري وداعميه، أدّت إلى مقتل وجرح مئات المدنيين بينهم أطفال ونساء.

للمزيد من المعلومات شاهد الفيديو التالي:

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى