#فيتو - #اخبار العالم - ألمانيا تدعو روسيا لتحديد موقفها من قضية «سكريبال»

#فيتو - #اخبار العالم - ألمانيا تدعو روسيا لتحديد موقفها من قضية «سكريبال»
#فيتو - #اخبار العالم - ألمانيا تدعو روسيا لتحديد موقفها من قضية «سكريبال»

ألمانيا تدعو روسيا لتحديد موقفها من قضية «سكريبال»

ماتفينكو: اتهامات تيريزا ماي بشأن سكريبال ملفقة

أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، مساء أمس الأربعاء، أنه على روسيا الاتحادية أن تضمن الشفافية وأن تحدد موقفها من قضية التسميم في سالزبوري، إما في إطار العلاقات الثنائية مع بريطانيا وإما في إطار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

ونقلت نشرة الخارجية الألمانية عن الوزير ماس حسب ما ذكرت شبكة «سبوتنيك» الروسية قوله: "على موسكو أن تضمن الشفافية وأن تحدد موقفها من القضية إما في إطار العلاقات الثنائية مع بريطانيا وإما في إطار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية".

وأضاف ماس: "من الواضح أن هذا الهجوم لن يكون دون عواقب، ويجب محاسبة المجرمين، وسنسعى جاهدين لاتصال وثيق مع الحكومة البريطانية فيما يتعلق بهذا الحادث".

وتم العثور على سكريبال وابنته في 4 مارس الجاري، في حالة فقدان للوعي في سالزبوري، ووفقا للحكومة البريطانية، تم تسميمهما بمادة شالة للأعصاب روسية الصنع من فئة "نوفيتشوك"، وأصيب معهما ضابط شرطة.

يذكر أنه حُكم على سكريبال في عام 2006 في روسيا، بالسجن لمدة 13 عامًا بتهمة التجسس، واعترف بتجنيده خلال عمله في الاستخبارات الروسية، في منتصف تسعينيات القرن الماضي، من قبل الاستخبارات البريطانية، التي نقل لها معلومات تعد من أسرار الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى