#فيتو - #اخبار العالم - قيادي بـ«النهضة» يصف متظاهرات تونسيات بالجراثيم الملحدة

#فيتو - #اخبار العالم - قيادي بـ«النهضة» يصف متظاهرات تونسيات بالجراثيم الملحدة
#فيتو - #اخبار العالم - قيادي بـ«النهضة» يصف متظاهرات تونسيات بالجراثيم الملحدة

قيادي بـ«النهضة» يصف متظاهرات تونسيات بالجراثيم الملحدة

وصف عضو شورى حركة النهضة حمزة حمزة، النساء المشاركات بمسيرات في تونس للمطالبة بحق المرأة بالمساواة في الإرث مع الرجل، بأنهن “عاهرات”!

ونشر حمزة حمزة تدوينة أولى جاء فيها: “من الشعارات المرفوعة اليوم في مسيرة العاهرات: مساواة مساواة لا شرع لا آيات… ويقول لكم مهياش حرب على الإسلام”.

ثم نشر في تدوينة ثانية بعد ساعتين، أوصافًا للمشاركين بالمسيرات مثل: “قريش” و”الجراثيم الملحدة”.

و لاقت تدوينات القيادي في حركة النهضة استهجانًا من قبل التيارات المدنية والعلمانية في تونس، إذ ردّت الممثلة التونسية ليلى طوبال على التدوينة المسيئة للنساء قائلة: “اقعدوا في البيت، الكرفتات لا تليق بكم”، واصفة حركة النهضة بأنهم “قومٌ يقدسون جهاد النكاح”.

فيما طالبت تدوينات فيس بوكية ساخرة بمحاسبة القيادي النهضاوي، وإقامة الحد عليه، بتهمة قذف المحصنات دون أن يأتي بأربعة شهود، وفق ما ينص عليه الشرع.

وتعتبر حركة النهضة المرتبطة عقائديًا بجماعة الإخوان المسلمين من أشد المعارضين للمساواة بين الرجل والمرأة في مجال الميراث، وترى أن المساواة هي إحدى “التابوهات” التي يمنع المساس بها.

و بدأ الجدل في تونس حول قانون المساواة في الإرث منذ أغسطس الماضي، مع دعوة الرئيس التونسي باجي قايد السبسي للمساواة بين الرجل والمرأة في جميع المجالات، بما فيها الإرث وحق الزواج من غير مسلم.

وبدأ، منذ ذلك الوقت، السجال بين الليبراليين، الذين وصفوها بالخطوة الثورية التي تهدف إلى تمكين المرأة من كامل حقوقها، والمحافظين الذين اعتبروها تحريفًا وانقلابًا على تعاليم وأحكام الإسلام.

وأعلنت دار الإفتاء التونسية تأييدها لمقترحات السبسي، حول المساواة بين الرجل والمرأة في كل المجالات بما فيها الإرث، الأمر الذي أثار حفيظة التيار المحافظ في تونس، وعلى رأسهم حركة النهضة.

فيما يعتبر المؤيدون لقانون المساواة، بأنها خطوة رمزية بحد ذاتها، من أجل الحفاظ على علمانية الدولة ومدنيتها، في وجه من أسموهم بـ”الظلاميين” الذي يبخسون حق المرأة، ويعتبرون أنها ضلع قاصر، في الوقت الذي كان للمرأة فيه دور كبير في النهضة التونسية الحديثة، ودخولها مبكرًا إلى سوق العمل، ومشاركة الرجل في مسئوليات الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى