الخميس 08 فبراير 2018 07:10 مساءً البرلمان الأوروبى يطالب بإنهاء حالة الطوارىء فى تركيا - موجز نيوز

البرلمان الأوروبى يطالب بإنهاء حالة الطوارىء فى تركيا

d08c149552.jpg
البرلمان الاوروبي

البرلمان الاوروبي

ندد البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، بتدهور سيادة القانون في تركيا, مطالبا بانهاء حالة الطوارىء في هذا البلد حيث تعتبر ذريعة لاعتقالات تعسفية للمعارضين والصحفيين.

وتبنى النواب الأوروبيون- خلال الجلسة العامة التي انعقدت ،اليوم، في ستراسبورج- قرارا للتعبير عن “قلقهم البالغ ازاء التردي الراهن للحريات و الحقوق الاساسية و لدولة القانون في تركيا”.

ورأى البرلمان الأوروبي، أن حالة الطوارىء السارية منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو 2016, تستخدم حاليًا لإسكات المنشقين و تتجاوز التدابير المشروعة لمكافحة التهديدات للأمن القومي, منددًا أيضًا باستخدام محاولة الانقلاب كذريعة لتكميم المعارضة المشروعة و السلمية و منع وسائل الاعلام و المجتمع المدني من الممارسة السلمية لحرية التعبير.

كما أعرب البرلمان، عن قلقه العميق ازاء الاعتقالات الاخيرة لمعارضي التدخل العسكري التركي في عفرين (شمال غرب سوريا) و كذلك حيال تداعيات هذا الهجوم على الصعيد الانساني، محذرًا من استمرار هذه الاجراءات بشكل غير متناسب.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى