الجمعة 02 فبراير 2018 07:10 مساءً «ماكرون» يؤكد في السنغال التزامه في قطاعي التعليم والبيئة - موجز نيوز

«ماكرون» يؤكد في السنغال التزامه في قطاعي التعليم والبيئة

6e79896a1e.jpg

sn

بحث الرئيسان الفرنسي ايمانويل ماكرون والسنغالي ماكي سال اليوم الجمعة سبل التعاون المشترك بين البلدين خاصة في مجال التعليم.

ووقع الرئيسان في القصر الرئاسي مجموعة عقود بينها بيع طائرتي ايرباص للخطوط الجوية السنغالية بقيمة 214 مليون دولار (171 مليون يورو) وانشاء حرم جامعي فرنسي سنغالي، ثم تفقدا ورشة القطار السريع المقبل في دكار والتي تشارك فيها شركات فرنسية ومدرسة في دكار تم تحديثها بفضل الدعم المالي للوكالة الفرنسية للتنمية.

كما توجه الرئيسان إلى مؤتمر تمويل الشراكة العالمية من اجل التعليم حيث سينضمان الى العديد من رؤساء الدول الافريقية ومانحين دوليين ويهدف المؤتمر الى تأمين 3,1 مليارات دولار بحلول العام 2020 لمساعدة اكثر من ستين بلدا ناميا في تمويل برامجها التعليمية بهدف الحد من عدد الاولاد الذين لا يقصدون المدارس والمقدر ب264 مليونا.

كما اعرب الرئيسان سال وماكرون عن قلقهما حيال الامن الاقليمي مع بدء مهمة قوة مجموعة الساحل لمكافحة الارهابيين عند حدود السنغال والتي انهت لتوها عمليتها الثانية.

وسيرافق ماكي سال غدا السبت ماكرون وزوجته بريجيت الى سانت لويس العاصمة السابقة لافريقيا الغربية الفرنسية والسنغال، والمهددة بارتفاع منسوب المياه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى