#فيتو - #اخبار العالم - وزير خارجية بريطانيا للمالكي: القدس يجب أن تكون عاصمة مشتركة

#فيتو - #اخبار العالم - وزير خارجية بريطانيا للمالكي: القدس يجب أن تكون عاصمة مشتركة
#فيتو - #اخبار العالم - وزير خارجية بريطانيا للمالكي: القدس يجب أن تكون عاصمة مشتركة

وزير خارجية بريطانيا للمالكي: القدس يجب أن تكون عاصمة مشتركة

عاهل الأردن: نتواصل مع أمريكا بشأن القدس لتجنب حدوث فراغ

أعلن مكتب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في بيان أن "الوزير أبلغ نظيره الفلسطيني رياض المالكي اليوم أن القدس يجب أن تكون في نهاية الأمر عاصمة مشتركة لإسرائيل والدولة الفلسطينية".

وتابع: "أكرر التزام المملكة المتحدة بدعم الشعب الفلسطيني وحل الدولتين والحاجة الملحة لاستئناف محادثات السلام وموقف المملكة المتحدة الواضح والمستمر بشأن وضع القدس"، متابعا: "يجب أن يتحدد (وضع القدس) عبر تسوية يتفاوض عليها الإسرائيليون والفلسطينيون ويجب أن تكون القدس العاصمة المشتركة لإسرائيل والدولة الفلسطينية".

وأشار جونسون إلى أن العلاقات بين بريطانيا والفلسطينيين "متينة ودائمة"، قائلًا: "أطمح لاستمرار العلاقات الجيدة مع رياض المالكي وأصدقائنا الفلسطينيين خلال عام 2018 وما بعده".

وركَّز اجتماع جونسون والمالكي أمس الإثنين على ضرورة "إحداث تقدم في عملية السلام بالشرق الأوسط، والتأكيد مجددًا على موقف بريطانيا الواضح من وضع مدينة القدس التاريخية".

وفي ديسمبر الماضي، أعلنت بريطانيا رفضها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وصوتت لصالح القرار الأممي المعني بإدانة القرار الأمريكي، في جلسة للجمعية العامة في 21 من الشهر ذاته.

وأعلن ترامب، في 6 ديسمبر الماضي، الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها، ما أثار غضبًا عربيًّا وإسلاميًّا، وقلقًا وتحذيرات دولية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى