الشروق - هزة أرضية بقوة 5.1 درجة تضرب جنوب شرقي إيران الشرق الاوسط

الشروق - هزة أرضية بقوة 5.1 درجة تضرب جنوب شرقي إيران الشرق الاوسط
الشروق - هزة أرضية بقوة 5.1 درجة تضرب جنوب شرقي إيران الشرق الاوسط
[real_title] ضربت هزة أرضية بقوة 1ر5 درجة على مقياس ريختر، مساء الأربعاء، بلدة هجدك التابعة لقضاء راور بمحافظة كرمان جنوب شرقي إيران.

وافاد مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية في جامعة طهران ان الهزة الارضية وقعت عند الساعة التاسعة و31 دقيقة و 13 ثانية مساء بالتوقيت المحلي (السادسة ودقيقة واحدة و 13 ثانية مساء بتوقيت جرينتش)،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية(إرنا).

وأضاف المركز، أن مركز الهزة الارضية كان بعمق 9 كيلومترات من سطح الأرض.

وفي تصريح أدلى به المتحدث باسم لجنة إدارة الأزمة في محافظة كرمان مصطفي اية اللهي موسوي لوكالة 'ارنا' مساء اليوم قال إن الهزة الأرضية هذه لم تسفر لحسن الحظ عن وقوع اي خسائر.

كانت هزة ارضية بقوة 5.2 درجة علي مقياس ريختر قد ضربت كوهبنان يوم الخميس الماضي في محافظة كرمان ، أدت إلى إصابة العشرات بجراح فضلا عن الحاق اضرار بنحو 85 بالمئة من مبانيها، اذ تضررت 30 وحدة تجارية و 1500 وحدة سكنية فيها. 

كان زلزال بقوة 7.3 درجات على مقياس ريختر قد ضرب الشهر الماضي اقليم كرمانشاه غربي البلاد على الحدود مع العراق، وخلف 530 قتيلا وأكثر من 7 آلاف مصاب .

وعلى الجانب العراقي، أعلنت وزارة الصحة أن الزلزال أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة نحو 500.

يذكر أن إيران تتعرض لزلازل نظرا لأنها تقع فوق منطقة فوالق رئيسية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى