الشروق - أردوغان: لن نقبل حلًا للأزمة فى سوريا بوجود الأسد الشرق الاوسط

الشروق - أردوغان: لن نقبل حلًا للأزمة فى سوريا بوجود الأسد الشرق الاوسط
الشروق - أردوغان: لن نقبل حلًا للأزمة فى سوريا بوجود الأسد الشرق الاوسط

[real_title] وصف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، اليوم، نظيره السورى بشار الأسد بأنه «إرهابى»، مشددا على عدم قبول بلاده بحل للأزمة فى سوريا بوجود الأسد.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفى فى قصر قرطاج بتونس مع نظيره التونسى الباجى قائد السبسى إن «بشار الأسد إرهابى، مارس إرهاب الدولة، ولا يمكن أن نجعله جزءا من الحل، لأننا نكون قد ظلمنا القتلى وذويهم إذا اعترفنا به حاكما لسوريا».

وأضاف أنه «لا يمكن التخطيط للمستقبل مع رئيس قتل ما يقرب من مليون مواطن»، وتابع: «لا يمكن أن تسير الأمور مطلقا فى سوريا مع استمرار الأسد».

إلى ذلك، أكد الرئيس التركى على وجود تشابه فى وجهات النظر بين بلاده وتونس حول القدس والعديد من المسائل الإقليمية والدولية «كتشابه علمى البلدين».

وحول العلاقات الثنائية، أكد أردوغان أن تعزيز السلام والاستقرار والنمو الاقتصادى فى تونس مسألة تهم بلاده أيضا، مشيرا إلى أن تركيا تعتبر أن نمو تونس من نموها.

وأضاف مخاطبا نظيره التونسى: «تركيا من أصدقاء تونس عند الشدائد، وستقف بجانبكم دائما». وتأتى زيارة الرئيس التركى إلى تونس، فى ختام جولة إفريقية بدأها قبل عدة أيام، شملت السودان وتشاد.

من جهة أخرى، بحث رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم مع العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز فى الرياض العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة إلى الملفات الاقليمية وخصوصا الاعتراف الأمريكى بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى