#فيتو - #اخبار العالم - ميانمار: اكتشاف 10 جثث في مقبرة جماعية للروهينجا

#فيتو - #اخبار العالم - ميانمار: اكتشاف 10 جثث في مقبرة جماعية للروهينجا
#فيتو - #اخبار العالم - ميانمار: اكتشاف 10 جثث في مقبرة جماعية للروهينجا

ميانمار: اكتشاف 10 جثث في مقبرة جماعية للروهينجا

مقتل 6700 من «الروهينجا» بينهم 730 طفلا في شهر

ذكرت صحيفة مياوادي التابعة للجيش في ميانمار أن السلطات عثرت على 10 جثث في قبر جماعي على أطراف قرية بولاية راخين، بعد يوم واحد من إعلان الجيش عن فتح تحقيق في الموقع.

وفر نحو 650 ألف شخص من الروهينجا المسلمين من ولاية راخين لجوءًا إلى بنغلاديش المجاورة خلال الأشهر الأخيرة بعد حملة عنيفة لقوات الأمن ردًا على هجمات من قبل متشددين.

واتهم مراقبون حقوقيون الجيش بارتكاب فظائع، مثل القتل والاغتصاب الجماعي والإحراق العمد خلال الحملة، وقالت الولايات المتحدة إن الممارسات ترقى إلى "تطهير عرقي"، وقال الجيش إن التحقيق الداخلي الذي أجراه برأ ساحة قوات الأمن من الاتهامات بارتكاب أعمال وحشية.

وذكرت الصحيفة أن فريقًا يضم الشرطة ومسؤولًا محليًا وقاضيًا وطبيبًا عاينوا موقع المقبرة في قرية "إندن" على بعد 50 كيلومترًا شمالي ستيوي عاصمة الولاية أمس الثلاثاء واكتشفوا 10 جثث مجهولة.

وأوضح التقرير: "هذه المجموعة تواصل عملية التحقيق للوقوف على الحقيقة"، ولم يتسن بعد الوصول لمسؤولين بالجيش للتعليق.

وتقع القرية في منطقة ماوينجداو وهي إحدى المناطق التي تضررت بشدة من العنف الأمر الذي دفع أكبر مسئول لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة إلى القول بأن قوات الأمن في ميانمار ارتكبت على الأرجح جرائم إبادة ضد الروهينجا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى