الشروق - «المخلافي»: المجتمع الدولي مقتنع بعدم وجود شريك للحكومة اليمنية للسلام الشرق الاوسط

الشروق - «المخلافي»: المجتمع الدولي مقتنع بعدم وجود شريك للحكومة اليمنية للسلام الشرق الاوسط
الشروق - «المخلافي»: المجتمع الدولي مقتنع بعدم وجود شريك للحكومة اليمنية للسلام الشرق الاوسط
[real_title] أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، الاثنين، أن المجتمع الدولي صار مقتنعاً بأنه لا يوجد شريك للحكومة اليمنية للسلام، وأنه لايوجد طرف سياسي يمكن للحكومة التحاور معه. 

ونقلت وكالة الانباء اليمنية "سبأ"، عن المخلافي قوله: إن "التحرك العسكري هدفه هزيمة مليشيا الحوثي الإيرانية"- حسب وصفه، مشيرا إلى ترافق التحرك العسكري مع غضب شعبي بعد إنضمام كل مكونات الشعب اليمني إلى جانب الحكومة الشرعية بما فيها حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان مناصراً للرئيس السابق علي عبدالله صالح. 

وقال وزير الخارجية اليمني "إن المليشيا الانقلابية لم يعد لها أي غطاء سياسي أو شعبي وهذا يسهل مهمة الحكومة اليمنية في إستكمال تحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة الجماعة الانقلابية".

وأضاف المخلافي "أن حزب المؤتمر الشعبي تعرض لعملية تنكيل كبيرة أدانتها الحكومة وطالبت المجتمع الدولي بإدانتها وأن عملية التنكيل لازالت مستمرة والاعتقالات واقتحام البيوت وتفجيرها".

وأوضح الوزير ، أن الحكومة تعمل على لملمة حزب المؤتمر الشعبي مبيناً ان رئيس الجمهورية عبدربة منصور هادي إلتقى مع عدد من قيادات حزب المؤتمر لبحث كيفية لملمة الحزب إضافة إلى أن الحكومة فتحت المناطق المحررة لاستقبال قيادات وأعضاء وأنصار حزب المؤتمر.

كما نوه المخلافي بالجهود التي تبذلها الحكومة لحشد الطاقات من كل القوى الوطنية في تحالف واسع يشمل كل المكونات التي شاركت بمؤتمر الحوار الوطني لمواجهة المليشيا الحوثية والاسهام في هزيمتها هزيمة نهائية ومن أجل الحفاظ على التوازن الداخلي بين القوى السياسية مبدياً حرص الحكومة على الحفاظ على حزب حكم البلاد 33 عام. 

وطالب المخلافي المجتمع الدولي بتوجيه رسالة واضحه للمليشيا "الانقلابية" بضرورة وقف الانتهاكات والاختطافات والتصفيات المستمرة والتخلي عن السلاح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى