بالصور| «دي جي» إسرائيلية تقيم حفلات رقص صاخبة في سيناء

كشفت هيئة الإذاعة العبرية، عن وجود D.J إسرائيلية اسمها "ديانا"، من مدينة الخضيرة، تسافر إلى سيناء كثيرا لإحياء حفلات "ترانس صاخبة" في شبه الجزيرة.

وموسيقى الترانس (بالإنجليزية: Trance music)، نوع من موسيقى الرقص الإلكترونية التي عُرفت وتطورت في أوائل تسعينيات القرن العشرين في ألمانيا. تعرف بإيقاعها العالي نسبيًا الذي يتمحور غالبًا بين 125 و150 ضربة في الدقيقة، وتحتوي على أشكال أخرى من الموسيقى من بينها: "التيكنو، الهاوس، البوب، الموسيقى الكلاسيكية، والتشيل".

وروت "ديانا" البالغة من العمر 43 عاما، أنها تمارس مهنة دمج الأقراص منذ 19 عاما، وعشقها الكبير هي الموسيقى "الإلكترونية". وقد بدأت قصتها مع سيناء حين صادفت إعلان عن حفل في مدينة "دهب"، فتواصلت مع المنظمين وطلبت أن تكون بين العازفين في الحفل.

وأضافت في تصريحاته للإذاعة الإسرائيلية، "وافق المنظمون على طلبي فسافرت إلى سيناء وشاركت في الحفل، حيث كنت الإسرائيلية الوحيدة هناك". وتابعت "لا أخشى السفر إلى سيناء. في كل مرة أكون في سيناء يدهشني جمال الطبيعة والنور الساطع الذي يداوي النفس".

وقالت الـD.J الإسرائيلية: "هذه السنة الرابعة التي أسافر فيها إلى سيناء وأحيي حفلات فيها. في آخر حفلة أحيّتها، شارك مصريون ولبنانيون وأردنيون وسعوديون"، مضيفة: "وجود الإسرائيليين في سيناء لا يختلف عن حضور المصريين أو اللبنانيين. تتكون في هذه الحفلات قبيلة واحدة جاءت لتسمع الموسيقى وترقص على إيقاعاتها"، حسب "ديانا".

ويتخطى عدد السياح الإسرائيليين الذين يزورون مصر كل عام، الـ150 ألف سائح، يعتمد أغلبهم على زيارة سيناء تحديدا دهب وشرم الشيخ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى