الشروق - سلمان وماى يبحثان في الرياض مستجدات الاحداث في المنطقة الشرق الاوسط

الشروق - سلمان وماى يبحثان في الرياض مستجدات الاحداث في المنطقة الشرق الاوسط
الشروق - سلمان وماى يبحثان في الرياض مستجدات الاحداث في المنطقة الشرق الاوسط
الأربعاء 29 نوفمبر 2017 11:48 مساءً عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء اليوم الأربعاء جلسة مباحثات مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي ، التي تزور المملكة حاليا ، تركزت على مستجدات الأحداث في المنطقة إضافة الى العلاقات بين البلدين.

وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) مساء اليوم الاربعاء ان الملك سلمان عقد جلسة مباحثات مع ماي بحضور ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأضافت "واس" ان الملك سلمان استعرض مع ماي "العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في المنطقة".

وتأتي زيارة تيريزا ماي اليوم إلى الرياض في إطار جولة تدوم ثلاثة أيام وشملت العراق بالإضافة إلى السعودية والأردن في إطار مساعيها لتعزيز علاقات بريطانيا.

وقال متحدث بإسم ماي إن "هذه الزيارة تظهر أن بريطانيا مصممة على اقامة مستقبل واثق وجريء لأنفسنا في العالم في حين تغادر الاتحاد الاوروبي".

وأضاف "المصلحة الامنية لبريطانيا تقتضي بوضوح دعم الاردن والسعودية في مواجهتهما التحديات الاقليمية لخلق منطقة اكثر استقرارا، وفي تنفيذهما برامجهما الاصلاحية الطموحة لضمان استقرارهما".

وزارت ماي الرياض وعمّان في أبريل الماضي.

وفي الرياض، من المتوقع ان تكرر دعمها برنامج الاصلاح الاجتماعي الذي وضع حدا لحظر قيادة النساء للسيارات في سبتمبر الفائت، طبقا لوسائل الإعلام البريطانية.

وتعتبر السعودية أكبر شريك تجاري لبريطانيا في الشرق الأوسط، وقد باعت لندن أسلحة قيمتها اكثر من 3ر3 مليار جنيه استرليني (3.7 مليار يورو/ 4.4 مليار دولار) للرياض منذ مارس 2015.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى