الشروق - إسرائيليون يتظاهرون للمطالبة بتسريع التحقيقات مع نتنياهو‎ الشرق الاوسط

الشروق - إسرائيليون يتظاهرون للمطالبة بتسريع التحقيقات مع نتنياهو‎ الشرق الاوسط
الشروق - إسرائيليون يتظاهرون للمطالبة بتسريع التحقيقات مع نتنياهو‎ الشرق الاوسط

الأحد 26 نوفمبر 2017 05:06 مساءً تظاهر مئات الإسرائيليين، مساء أمس، فى مدينة «بيتح تكفا» شرقى تل أبيب للمطالبة بتسريع التحقيقات ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، من بينها صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن هذه المرة هى الثالثة والخمسين على التوالى التى يتظاهر فيها الإسرائيليون منذ بدء التحقيقات مع نتنياهو، للمطالبة بتسريع الإجراءات.

وأشارت الصحيفة إلى أن المتظاهرين نظموا المظاهرة أمام منزل المستشار القانونى، أفيخاى مندلبليت، مشككين فى سلوكه، واتهموه بالتباطؤ فى عملية سير التحقيقات.

والأحد الماضى، حققت الشرطة الإسرائيلية، مع نتنياهو فى قضايا فساد لعدة ساعات، وذلك للمرة السادسة منذ بداية العام الحالى.

ومنذ يناير 2017، تحقق الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو بشبهة ضلوعه بالفساد فى القضيتين المعروفتين إسرائيليا بملفى «1000» و«2000». لكن الشرطة لم تقرر حتى الآن ما إذا كانت ستوصى المستشار القانونى للحكومة أفيخاى ماندلبليت، بتقديم لائحة اتهام ضده أم لا.

وتتعلق القضية 1000 بانتفاع نتنياهو من رجال أعمال إسرائيليين وأجانب، فيما ترتبط القضية 2000 بمحاولته التوصل إلى اتفاق مع ناشر صحيفة «يديعوت أحرونوت» للحصول على تغطية إخبارية إيجابية لأنشطته، مقابل الحد من نفوذ صحيفة «إسرائيل اليوم» المنافسة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى