#فيتو - #اخبار العالم - المعارضة الإيرانية ترحب ببيان الجامعة العربية وتبشر بإسقاط خامنئي

#فيتو - #اخبار العالم - المعارضة الإيرانية ترحب ببيان الجامعة العربية وتبشر بإسقاط خامنئي
#فيتو - #اخبار العالم - المعارضة الإيرانية ترحب ببيان الجامعة العربية وتبشر بإسقاط خامنئي
رحّب عضو لجنة الشئون الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، موسى أفشار، بالبيان الختامي لوزراء الخارجية العرب واعتبره خطوة ضرورية لمواجهة تصدير الإرهاب والتطرف من قبل النظام الحاكم في إيران، مشددا على أن نظام خامنئي أوشك على السقوط.

وقال أفشار: أهم إنجاز الاجتماع كان تصنيف حزب الله اللبناني في خانة الإرهاب، لأن «تجريده من السلاح» ليس فقط قطع أهم أذرع خامنئي في المنطقة، وإنما يعد قلع أحد أهم أعمدة خيمة نظام الملالي في عمقه الإستراتيجي، كون تأسيس هذا الحزب وإرساء أساسياته قد كلف النظام الإيراني مليارات الدولارات على حساب الشعب الإيراني، إضافة إلى دفع الملالي 700 مليون دولار سنويا له.

ووصف القيادي بالمعارضة الإيرانية، رد فعل نظام الملالي على بيان جامعة الدول العربية بأنه رد فعل جبان، مذكرا بأن قوات الحرس اعتبرت في وكالتها للأنباء البيان بيانا ضد نظام الملالي تماما، كما ادعى المتحدث باسم وزارة الخارجية للنظام، هكذا بيانات «فاقدة للقيمة» مما يبين خوفهم وتألمهم من هذا البيان.

ولفت عضو لجنة الشئون الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إلى الوضع المرتبك للنظام والمجموعات العميلة له في دول المنطقة، مؤكدا أنه ينبغي على دول المنطقة ألا تكتفي بإصدار هذه البيانات وإنما يجب القيام بتكملة ذلك بخطوات أخرى مثل طرد قوات الحرس وعملائها من دول المنطقة، وإدانة انتهاك حقوق الإنسان، لا سيما المجزرة في العام 1988 وقطع كامل العلاقات الاقتصادية مع النظام وإخراج هذا النظام من منظمة التعاون الإسلامي وسائر المنظمات الإقليمية وتسليم كرسي إيران للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.

وفي الختام اعتبر أفشار، التحولات الدولية والإقليمية بموازاة الانتفاضات الشعبية داخل إيران بأنها تبشر بأيام زاهرة للشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية ودول المنطقة بعد سنوات من الانتظار وحان وقت تحقيقها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى