الشروق - بلومبرج: البحرين تطلب مساعدات مالية خليجية الشرق الاوسط

الشروق - بلومبرج: البحرين تطلب مساعدات مالية خليجية الشرق الاوسط
الشروق - بلومبرج: البحرين تطلب مساعدات مالية خليجية الشرق الاوسط

الخميس 2 نوفمبر 2017 10:24 مساءً ذكرت وكالة «بلومبرج» الأمريكية، أمس، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن البحرين طلبت من بعض دول الخليج العربية مساعدة مالية، فى وقت تسعى فيه إلى تعزيز احتياطاتها من النقد الأجنبى وتجنب هبوط عملتها.

وأفاد مصدران أن البحرين تقدمت بطلب المساعدة إلى السعودية والإمارات، فيما ذكر مصدر ثالث أن المنامة تقدمت كذلك بالطلب ذاته إلى الكويت.

ونقلت الوكالة عن مصادر، اشترطت عدم الكشف عن أسمائها، أن رد هذه الدول كان مطالبة المنامة بمزيد من السيطرة على أوضاعها المالية مقابل المساعدة. وأوضح أحد المصادر أن تلك المحادثات لاتزال فى مراحلها الأولى.

ومملكة البحرين كانت عرضة لأزمة هبوط أسعار النفط أكثر من جيرانها الخليجيين، وعلى الرغم من تراجع العجز فى ميزانيتها هذا العام، فإ صندوق النقد الدولى يتوقع أن يكون الأعلى بين دول مجلس التعاون الخليجى.

وتراجعت احتياطات البنك المركزى البحرينى منذ العام 2014 بنحو 75% لتصل فى أغسطس الماضى إلى 522 مليون دينار (نحو 1.39 مليار دولار). وفى ظل هذه الاحتياطات ستواجه المنامة صعوبة فى الحفاظ على سعر صرف عملتها عند مستواه الحالى والبالغ 0.376 دينار للدولار الواحد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى