الشروق - زيارة العاهل السعودي لروسيا تتوج بتوقيع حزمة واسعة من الاتفاقيات الشرق الاوسط

الشروق - زيارة العاهل السعودي لروسيا تتوج بتوقيع حزمة واسعة من الاتفاقيات الشرق الاوسط
الشروق - زيارة العاهل السعودي لروسيا تتوج بتوقيع حزمة واسعة من الاتفاقيات الشرق الاوسط
الخميس 5 أكتوبر 2017 07:54 مساءً وقعت موسكو والرياض، اليوم الخميس، خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لروسيا، حزمة اتفاقيات تعاون بين البلدين، من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية.

وجاء توقيع الاتفاقيات بعد قمة عقدها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في الكرملين بموسكو،بحسب قناة" روسيا اليوم" .

ومن أبرز الاتفاقيات المبرمة مذكرة تفاهم لتأسيس صندوق بقيمة مليار دولار للاستثمار في مجال التكنولوجيا، وصندوق بمثل هذه القيمة للاستثمار في مشاريع الطاقة، كما وقع الجانبان على خارطة طريق لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، بحسب قناة"روسيا اليوم".

كذلك وقعت روسيا والسعودية أيضا عقودا لتوريد أنظمة عسكرية ومذكرة تفاهم لنقل وتوطين تقنية تلك الأنظمة بالمملكة، إلى جانب اتفاقية لاستثمار نحو 228 مليون دولار في مشاريع البنى التحتية للمواصلات في موسكو وسان بطرسبورج.

كما وقعت "سيبور"، أكبر شركة منتجة للبتروكيماويات في روسيا، وصندوق الاستثمار المباشر الروسي مذكرة تفاهم مع شركة "أرامكو" السعودية حول الاستفادة من فرص التعاون الممكنة في روسيا والسعودية.

وتزامنت القمة مع انطلاق منتدى الاستثمار الروسي- السعودي بمشاركة نحو 200 شركة من روسيا والسعودية، حيث ناقش المشاركون آفاق وسبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين. كما تم الاتفاق على تأسيس مجموعة عمل معنية بمتابعة المشاريع الاستثمارية المشتركة بهدف تجاوز العراقيل البيروقراطية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى