ترامب لتيلرسون: لا تضيع وقتك مع بيونج يانج.. سنفعل اللازم

ترامب لتيلرسون: لا تضيع وقتك مع بيونج يانج.. سنفعل اللازم
ترامب لتيلرسون: لا تضيع وقتك مع بيونج يانج.. سنفعل اللازم

طالب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، وزير خارجيته ريكس تيلرسون بعدم إضاعة وقته في محاولات التفاوض مع كوريا الشمالية بشأن برنامجها النووي.

ووجه ترامب عبر تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، رسالة إلى تيلرسون جاء فيها: "وفّر طاقتك ريكس، سنفعل اللازم".

وأضاف: "قلت لريكس تيلرسون، وزير خارجيتنا الرائع، بإنه يضيع وقته محاولًا التفاوض مع رجل الصاروخ"، (في إشارة منه إلى زعيم بيونج يانج كيم جونج أون).

وجاءت تصريحات ترامب عقب إعلان وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق اليوم، أن "كوريا الشمالية لم تظهر أي رغبة لاستئناف الحوار بشأن برامجها النووية والصاروخية".

وأمس، عقد تيلرسون، محادثات عالية المستوى، في العاصمة بكين، مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، ومستشار السياسة الخارجية يانغ جي تشي، ووزير الخارجية وانغ يي، وخلالها كشف عن إجراء "واشنطن اتصالات مباشرة مع بيونج يانج".

وزادت حدة التوتر بين واشنطن وبيونج يانج، في الآونة الأخيرة؛ حيث هدد الرئيس الأمريكي في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 19 سبتمبر الماضي، بتدمير كوريا الشمالية إذا اقتضت الضرورة دفاعًا عن بلاده وحلفائها الغربيين.

فيما انتقد وزير خارجية كوريا الشمالية تهديدات ترامب، واصفًا إياها بـ"نبح كلب"، حسب وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب".

وبدأت بيونج يانج بتطوير أسلحة نووية عام 1950، إلا أن التجارب النووية والصواريخ الباليستية تكثفت خلال فترة حكم رئيسها الحالي كيم جونغ أون.

وأجرت كوريا الشمالية 6 تجارب نووية منذ 2006، اثنتان منها في آخر شهر، كما أطلقت العديد من الصواريخ الباليستية. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى