الشروق - قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 9 فلسطينيين في الضفة الغربية الشرق الاوسط

الشروق - قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 9 فلسطينيين في الضفة الغربية الشرق الاوسط
الشروق - قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 9 فلسطينيين في الضفة الغربية الشرق الاوسط

الجمعة 29 سبتمبر 2017 10:00 صباحاً اعتقل الجيش الإسرائيلي، وحرس الحدود، والشرطة الإسرائيلية، تسعة فلسطينيين في الضفة الغربية.

وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، في موقعها الإلكتروني، أنه يشتبه في تورط 5 من المطلوبين في ما اسمته بـ«أنشطة إرهابية شعبية واضطرابات عنيفة» ضد مدنيين وجنود.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن، قوات الجيش الإسرائيلي أوقفت «خلية إرهابية» وضعت عبوة ناسفة على طريق بالقرب من مستوطنة مجدال أوز بالضفة الغربية.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن أفراد الخلية نُقلوا إلى جهات التحقيق لاستجوابهم. ولم يقدم المتحدث مزيدا من التفاصيل في هذا الصدد.

من جهتها، ذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية «صفا» اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ألقت القبض في حملة اعتقالات واسعة مساء الخميس، على 11فلسطينيًا في بلدة يعبد جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية، بعد ساعات من إدعائها إلقاء شبان عبوة ناسفة محلية الصنع على برج مستوطنة دوتان المقامة على أراضي البلدة.

وقالت مصادر محلية لـ«صفا» أن عمليات تمشيط واسعة تمت في المنطقة الواقعة بين يعبد وبرج مستوطنة دوتان، والذي سبق وتعرض لإلقاء عبوات ناسفة وإطلاق نار عدة مرات.

يذكر أن القوات الإسرائيلية تقتحم بصورة شبه يومية مناطق الضفة الغربية بحثا عما تصفهم بـ«المطلوبين» لأجهزة الأمن؛ للاشتباه في ضلوعهم في الإخلال بالنظام العام والقيام بأعمال شغب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى