الشروق - القوات العراقية تشرع في عمليات واسعة لتحرير الحويجة ونواحيها من «داعش» الشرق الاوسط

الشروق - القوات العراقية تشرع في عمليات واسعة لتحرير الحويجة ونواحيها من «داعش» الشرق الاوسط
الشروق - القوات العراقية تشرع في عمليات واسعة لتحرير الحويجة ونواحيها من «داعش» الشرق الاوسط

الجمعة 29 سبتمبر 2017 09:36 صباحاً أعلن قائد عمليات الحويجة الفريق الركن رشيد يار الله، أن قوات مشتركة من الجيش والشرطة والرد السريع ومكافحة الإرهاب والحشدين الشعبي والعشائري، شرعت بعمليات واسعة لتحرير مركز الحويجة ومناطق محيطة بها من تنظيم «داعش» الإرهابي.

وقال يار الله في بيان، أوردته قناة «السومرية نيوز»، اليوم الجمعة، إن "قوات الجيش وقوات الشرطة الاتحادية والرد السريع وقوات جهاز مكافحة الإرهاب وقوات الحشد الشعبي والحشد العشائري شرعت بعملية واسعة لتحرير مناطق مركز قضاء الحويجة وناحية الرشاد وناحية الرياض وناحية العباسي والقرى والمناطق المحيطة بها". موضحا أن هذا التحرك يأتي ضمن المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة.

وكان رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، قد أعلن في وقت سابق اليوم انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة والمناطق المحطية بها إلى غرب كركوك، مؤكدا أن القضاء على التنظيم «داعش» بات قريبا جدا.

في سياق متصل، أعلن المستشار الأمني لرئيس مجلس محافظة الأنبار حسين كسار، أن تنظيم «داعش» استهدف ناحية الوفاء غربي المحافظة بقذائف هاون، دون وقوع إصابات بين المدنيين.

وقال كسار في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، إن "ناحية الوفاء، تعرضت، صباح اليوم، لقصف من قبل «داعش» بواسطة خمسة قذائف هاون دون وقوع خسائر بين صفوف المدنيين".

وطالب كسار، القيادات الأمنية بارسال تعزيزات من الجيش والشرطة إلى الناحية لحمايتها، كما طالب، هيئة الحشد الشعبي بدعم أبناء العشائر من أهالي الناحية بالسلاح والعتاد؛ لصد أي تعرض على الوفاء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى