مقتل 12 مدنيًّا في قصف لـ«التحالف» استهدف منازل غربي الموصل

مقتل 12 مدنيًّا في قصف لـ«التحالف» استهدف منازل غربي الموصل
مقتل 12 مدنيًّا في قصف لـ«التحالف» استهدف منازل غربي الموصل

قُتل 12 مدنيًّا على الأقل، اليوم الخميس، في قصف لطائرات "التحالف الدولي" استهدف أربع منازل، فيما قتل انتحاريان واعتقل مسلح، في مدينة الموصل، شمالي العراق.


وقال سعد عطوان الناشط المدني المتواجد في الجانب الشرقي من الموصل، حسب "الأناضول"، إنَّ طائرات التحالف دمَّرت أربعة منازل على رؤوس ساكنيها في منطقة "المشاهدة" وسط الجانب الغربي للموصل.


وأضاف عطوان، الذي يتواصل هاتفيًّا مع أشخاص بالجانب الغربي للمدينة، أنَّ القصف أسفر عن مقتل 12 مدنيًّا لا تزال جثثهم تحت الأنقاض، مشيرًا إلى أنَّ عناصر تنظيم الدولة "داعش" لم يسمحوا للسكان بانتشال الجثث.


ولم تصدر عن قوات التحالف الدولي، أو الجهات الرسمية العراقية أي تعليقات بهذا الخصوص.


في سياق آخر، تمكَّنت القوات الأمنية العراقية اليوم، من قتل انتحاريين اثنين واعتقال مسلح كانوا قد تسللوا إلى قرية محررة جنوب الموصل.


وقال المقدم ياسين الجبوري مدير شرطة "حمام العليل" إنَّ قوات الشرطة والحشد العشائري "قوات سنية" تمكَّنت من قتل انتحاريين اثنين واعتقال مسلح بعد إصابته بجروح قرب قرية أبو فشكة ضمن ناحية "حمام العليل" جنوبي الموصل.


وأوضح الجبوري أنَّ الانتحاريين تسللا من الجانب الأيمن "الغربي" لمدينة الموصل باتجاه هذه القرية عبر المنطقة الصحراوية، مشيرًا إلى أنَّ القوات العراقية اشتبكت معهما وقتلتهما.


وتمكَّنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأتها في أكتوبر الماضي، بدعم من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، من استعادة النصف الشرقي للمدينة في يناير الماضي، ومن ثمَّ بدأت في 19 فبراير الماضي هجومًا لاستعادة الشطر الغربي للمدينة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى